Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

الشيء المخيف الذي لم تعلميه عن زيت جوز الهند

تاريخ النشر:13-07-2017 / 02:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الشيء المخيف الذي لم تعلميه عن زيت جوز الهند

أصدرت مؤسسة القلب الأمريكية تقريرًا جديدًا ينصح الناس بالاحتراس من  استخدام زيت جوز الهند.

وقد أجرى مركز تقارير الاستشارات الغذائية والدهون والأمراض القلبية الوعائية سبع تجارب محكمة قارنت خلالها بين زيت جوز الهند والزيوت الأحادية غير المشبعة والغير أحادية غير المشبعة، وقد صدر التقرير في الخامس عشر من يونيو موضحا أن زيت جوز الهند زاد من الكوليسترول الضار في كل من السبع تجارب المحكمة وفي ستة منها كانت الزيادة ملحوظة.

حيث وضحت إحدى الاكتشافات هذا الأمر من الجانب المنظوري أنه لم يوجد اختلاف عند مقارنة زيت جوز الهند بالزيوت المشبعة بالدهون مثل الزبدة والدهن البقري، وفي الحقيقة أن زيت جوز الهند غني جدا بالدهون المشبعة (82% من الدهون الموجودة به مشبعة) حيث فاق بكثير مصادر الدهون الأخرى فمثلا يحتوي لحم الخنزير على 39% من الدهون المشبعة بينما تحتوي الزبدة على 63% والدهن البقري على 50%.

وقد صرح مركز التحكم في الأمراض أن ما يقرب من 32% من الأمريكان يعانون من ارتفاع الكوليسترول الضار، وقد أوصت الـ (AHA) أو مؤسسة الاستشفاء الأمريكية لهؤلاء المرضى ألا تتعدى نسبة ما يتناولونه من الدهون المشبعة عن 6% كجزء مما يأخذونه يوميا من السعرات الحرارية.

ولأن زيت جوز الهند يزيد مستوى الكوليستيرول الضار وهو سبب لأمراض القلب، ولم يعرف له تأثيرات إيجابية، لذلك أوصت مؤسسة القلب الأمريكية في تقريرها عن الاستشارات الغذائية والدهون والأمراض القلبية الوعائية بعدم استخدام زيت جوز الهند.

وبما أن زيت جوز الهند كان مؤخرا من البدائل الصحية، فسوف يحدث هذا التقرير تغييرًا جذريًا في هذا المفهوم، وتذكر الدراسة استطلاع رأي عام مؤخرا بين الأمريكان أقر أن 72% منهم يعتقدون أن زيت جوز الهند صحي، وقد قارنوا هذه الاكتشافات مع خبراء التغذية الذين لم يصدقوا إلا 37% فقط في صحتها.