Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

عندما تشعري بالوحدة في الحياة اتبعي النصائح التالية

تاريخ النشر:13-07-2017 / 02:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

عندما تشعري بالوحدة في الحياة اتبعي النصائح التالية

هل تشعرين أنك وحيدة في هذا العالم الكبير؟ جربي ما يلي:

1- مكالمة تليفونية؟
حتى لو اعتقدت أنه ليس بجانبك أحد ولا يمكنك الوصول لأحد، فقد تجدين شخصًا ما في جانب من جوانب حياتك.. أعلم أن بهاتفك العديد من الأرقام فلم لا تجربي الاتصال بأي واحد منهم، إن هذا التصرف لن يؤلمك حتى لو لم يجب عليك، وإن أجابك فأخبريه بما تشعرين به فلا حرج من ذلك.

2- استمعي لشيء تفضلينه
أحيانا يمكنك الخروج من الشعور بالوحدة عند سماعك لشيء تفضلينه مثل القرآن الكريم؛ فهو شفاء لما في الصدور كما ستعلمين أن الله قريب جدا منك، أو تستمعين إلى بعض الموسيقى فهي تستخدم للعلاج في بعض الحالات.

3- ارقصي
بما أنه ليس هناك أحد يراقبك أو يراك فلم لا ترقصين لبعض الوقت، حيث إن الرقص يخرج الطاقة السلبية من جسمك ويغير حالتك المزاجية.

4- لتحقيق الذات مفعول جيد
لست بحاجة لأن يجعلك الآخرون سعيدة، أنت القادرة على إسعاد نفسك فكوني فخورة بما حققتيه بحياتك.

5- جملي نفسك
قومي بتجميل نفسك من خلال وضع بعض الماكياج أو تصفيف شعرك تصفيفة جميلة؛ فالجمال ينسيك الوحدة أحيانا.

6- تناول شيء تعشقينه
بالطبع لا ننصحك باستخدام الطعام كوسيلة للخروج من الحالات المزاجية السيئة، لكن لامانع من تناول القليل من شيء تفضلينه مثل بعض الشوكولاتة أو قطعة صغيرة من حلوى معينة أو وجبة من طعامك المفضل، فالطعام يحسن الحالة المزاجية.

7- اشتري لنفسك شيئًا تريدينه
اذهبي واشتري البلوزة التي طالما رغبت في شرائها أو أي شيء تمنيت شراءه منذ فترة، دللي نفسك.

8- اخرجي مع نفسك
رغم أن الشخص لا يستمتع عند خروجه بمفرده، لكن الحياة أحيانا تضطرك لذلك، فبدلا من أن تحبسي نفسك بين جدران بيتك، اخرجي حتى لو بمفردك فهذا أفضل من جلوسك وحيدة محبوسة بين جدران بيتك.

9- لا تضايقي نفسك
من الأفضل أحيانا تجاهل موضوع الوحدة هذا، ويكون ذلك بإسعاد نفسك فالسعادة تقاوم مشاعر الوحدة، مع العلم أن الوحدة ليست دائما أمرًا سيئًا، فيمكنك تعلم الكثير عن نفسك عندما تكوني بمفردك معها، واعلمي أن لكل شيء سبب، فإن كنت وحيدة فقد يكون هناك سبب لذلك.