أطعمة لن تصدق أنها تحتوي على محليات صناعية

إذا كنت تعتقد أن المحليات الصناعية توجد فقط في الصودا الدايت فأنت على خطأ، العديد من الأطعمة الصحية والمشروبات التي تحتوي على المحليات الطبيعية تحتوي أيضا على المحليات الصناعية، وهنا عدد من هذه الأطعمة:
1- القمح الكامل والخبز متعدد الطبقات:
قد يكون من الصعب للغاية اختيار الخبز الصحي حتى عندما يتعلق الأمر بخبز القمح الكامل أو الخبز متعدد الطبقات، ففي كثير من الأحيان تحتوي هذه الأرغفة على السكرالوز؛ لذا عليك قراءة المكونات بعناية حتى لو كانت علامة تجارية معروفة.


2- الزبادي اليوناني:
هل تعتقد أن الزبادي اليوناني صحي دائما؟ بعض أنواع الزبادي الموجودة في السوق تحتوي على خليط من الفركتوز الطبيعي وسكريات أخرى صناعية، وبما أن السكر الطبيعي عال في المكونات قد لا تلاحظ حتى وجود التحلية الصناعية.

3- الجرانولا:
ليس من غير المألوف أن تحلى الجرانولا بمستخلصات الفاكهة والسكرالوز، في الواقع حتى تلك الأنواع التى تدعي احتواءها على بدائل السكر الطبيعية قد تحتوي على بعض المحليات الصناعية لذلك كن حذرا.

4- العلكة الخالية من السكر:
هل تعلم أن ما تسمى بالعلكة الخالية من السكر تحتوي على مادة الإكسيليتول وهو كحول سكري قد يسبب الانتفاخ والغازات.

5- الكاتشب:
نحن نعلم بالفعل أن الكاتشب يحتوي على كمية كبيرة من شراب الذرة عالي الفركتوز بالإضافة إلى بعض السكريات الأخرى، ولكن بعض العلامات التجارية تحاول خفض السعرات الحرارية والسكر عن طريق إضافة المحليات الصناعية مثل السكرالوز.