بشرتك دهنية ؟ شوفي السبب !

في حين أن علم الوراثة الخاص بك يحدد دهنية بشرتك فإن بعض العوامل الأخرى يمكن أن تؤدي أيضا إلى زيادة في إنتاج الدهون من البشرة؛ لذا إذا لاحظت أن وجهك أصبح دهنيا فجأة يمكن أن تكون الأسباب التالية وراء الأمر:


1- الإجهاد:
كل من الإجهاد البدني والعاطفي يمكن أن يزيد من إنتاج الدهون من الغدد الدهنية؛ لذلك يمكن لليوغا والتأمل أن تساعدك على السيطرة على البشرة الدهنية عن طريق مساعدتك على السيطرة على الإجهاد.

2- الطقس:
في حين أن نشاط الغدد العرقية الخاصة بك لا يتغير كثيرا من موسم إلى آخر إلا أنه في المناخ الأكثر دفئا وأكثر رطوبة يمكن أن يصبح وجهك دهنيا أكثر.

3- البلوغ:
خلال فترة البلوغ يمكن أن تؤدي الهرمونات المتقلبة إلى زيادة في مستويات الأندروجين والتي يمكن أن تجعل بشرتك دهنية، والزيادة في الأندروجين ترسل إشارة إلى الغدد الدهنية في الجلد وبمجرد البلوغ يصبح الجلد دهنيا.

4- الماكياج:
الماكياج يمكن أن يكون أداة عظيمة لتغطية المظهر الدهني لبشرتك، ولكن الماكياج الثقيل يمكن أن يجعل بشرتك أكثر دهنية بدلا من تغطيتها، وعند شراء مستحضرات التجميل اختاري ماكياجاً خالياً من الزيوت.

5- الدورة الشهرية:
إليك السبب في حصولك على حب الشباب، كل شهر عندما يمر الجسم في الدورة المنتظمة من إنتاج الهرمون فإن التذبذب في مستويات الهرمونات يمكن أن تحفز الغدد الدهنية وتجعل بشرتك دهنية.