علاجات منزلية لإزالة تصبغات الشمس ونصائح لحماية نفسك من أضرار أشعتها

تصبغات الشمس واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا خاصة في المناطق مرتفعة الحرارة، عندما يكون لون البشرة متصبغا أو أسمر بسبب التعرض الشديد للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس، وهنا طرق يقترحها أطباء الجمال يمكنك استخدامها لحماية نفسك من أضرار أشعة الشمس وتصبغاتها مرفقة بفيديو توضيحي، عليك بالطبع معرفة أن الحماية بنسبة 100 % من أشعة الشمس غير ممكنة.

1- استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس:
عامل الحماية من الشمس يجب استخدامه يوميا بغض النظر عن الطقس والوقت من السنة، هذا يحد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية من النوع A و B، استخدامه بانتظام سوف يساعدك على المدى الطويل، يجب تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج بحوالي 15 – 20 دقيقة وينصح بإعادة وضعه كل 3 – 4 ساعات للاستفادة القصوى منه.


2- إذا كانت بشرتك حساسة وتصاب بالاحمرار حتى بعد استخدام واقي الشمس عليك اللجوء لخيارات أخرى مثل استخدام مظلة أو قبعة أو ربما محاولة عدم الخروج أثناء ساعات الشمس القاسية من اليوم.

ولكن ماذا بعد الإصابة بالتصبغات ؟ يشاركنا الأطباء أيضا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على إزالة التصبغات وعودة لون الجلد لطبيعته:
1- امزجي بعض الدقيق مع الحليب الرائب وطبقيه على مناطق التصبغات.
2- اخلطي الشوفان مع الحليب وطبقيه على المنطقة المتضررة.
3- الحليب يحتوي على حمض اللبنيك وبالتالي يساعدك على التخفيف من حدة التصبغات.
على المستوى الطبي يمكن استخدام طرق مختلفة من العلاجات مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر، هذه الطرق تساعدك في التخلص من التصبغات بشكل أسرع، ولكن تأكدي من زيارة طبيب الجلدية أولا.