امنعي شيب الشعر المبكر بمكونات طبيعية

الشعر الرمادي أو الأبيض هو من علامات الشيخوخة البيولوجية للجسم، وهي أمر لا مفر منه للجميع، إلا أن تحول الشعر للون الأبيض والذي يحدث تدريجيا قد يكون له عوامل اخرى.


مشكلة الشيب المبكر تحدث نتيجة لعوامل كثيرة ولعل أهمها هو الاستعداد الجيني، وارتفاع الهرمونات، التدخين المفرط، الإجهاد وأنماط الحياة الحديثة، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو الاختلاف في مستويات الجلكوز وغيرها التي تسبب خللا في كمية الميلانين التي تحافظ على لون الشعر.

غالبا ما نتجه لحل هذه المشكلة عن طريق استخدام الصبغات الكيميائية المتاحة في الأسواق، وخاصة الشباب، إلا أنه هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تؤخر عملية الشيب المبكر بحسب موقع Stylish freak.

زيت جوز الهند والليمون كلاهما يحتويان على خصائص تحارب الشيب المبكر، فجوز الهند غني بمضادات الميكروبات، وحمض اللوريك والأحماض الدهنية التي تعزز قوة الشعر، وسلامة فروة الرأس، وتساعد على إعادة نمو الشعر، كما أن استخدامه يقلل من فقدان البروتين في الشعر السليم والتالف على حد سواء، بينما يعمل الليمون على الوقاية من فقدان الشعر للونه، لاحتوائه على كميات جيدة من فيتامين B وC، والفسفور، الذي يغذي الشعر ويعالج الأسباب التي تؤدي إلى الشعر الرمادي.

من المهم المداومة على ماسك مكون من زيت جوز الهند وعصير الليمون مرتين في الأسبوع.