Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

هذا هو أفضل وأصح نوع من البصل

تاريخ النشر:14-11-2017 / 12:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

هذا هو أفضل وأصح نوع من البصل

البصل مكون أساسي في غالبية وصفاتك المنزلية وبدون ذكر فصائل معينة منه فالأنواع الأكثر انتشارا بالنسبة لكل بيت هي الأبيض والأصفر والأحمر، لكن ما هو الاختيار الأنسب لصحتك؟

هناك نوعية واحدة من البصل التي تعتبر أفضل لك عن غيرها من الأنواع، ففي دراسة حديثة هذا العام 2017 نشرت في المؤسسة الدولية لأبحاث الطعام (Food Research International ) كشفت أن البصل الأحمر هو الأكثر فاعلية في قتل خلايا السرطان البشرية مقارنة بالأنواع الأخرى وذلك بفضل احتوائه على أعلى نسة من مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين والأنثوسيانين.

فالأنثوسيانين له دور فعال في تلوين الفواكه والخضروات، لذلك فإن البصل الأحمر الداكن في اللون يحتوي على أكثر قوة فعالة لمقاومة السرطان وهذا طبقا لما صرح به مؤلف الدراسة الدكتور سوريش نيثيراجان.

ورغم أن البصل الأحمر ليس وحده الغني بهذه الفوائد، فكل أنواع البصل تحتوي على مضادات للسرطان لأنها غنية بمضادات الأكسدة من الأنثوسيانين والكيرسيتين طبقا لكلام الطبيبة كارن أنسيل، لكن البصل الأحمر هو الأعلى والأفضل في مقاومة السرطان لاحتوائه على نسبة عالية من الأنثوسيانين الذي يزيد من فاعلية الكيرسيتين في مهاجمة الخلايا الحرة المسببة للسرطان.

ولحسن الحظ، يسهل استخدام البصل الأحمر كبديل للبصل الأبيض أو الأصفر.