اصنعي لأطفالك الحلوى من البيت بهذه الخطوات

يشترى أطفالك كميات كبيرة من الحلوى على مدار العام وتدخل أجسامهم الكثير من المواد الحافظة والصبغات الكيميائية الضارة جدا بالصحة، وبالتأكيد تغريهم أشكالها ومذاقها الجذاب مما يجعل من الصعب على أي أم منع طفلها من شراء مثل هذه الأنواع من الحلوى أو تناولها، لذا عليك عزيزتي الأم أن تتعلمي كيف تحضرين لأطفالك أنواعًا من الحلوى الشهية مستخدمة مكونات صحية.. وإليك طريقة الإعداد.


المكونات
- كوب من سكر الحلواني.
- ¼ كوب من مسحوق الحليب الخالي من الدسم.
- ⅛ ملعقة صغيرة من الملح.
- ½ كوب من السكر الحبيبات.
-  ملعقة كبيرة من الماء.
- 2 ملعقة من الزبدة.
- ¼ ملعقة صغيرة من الفانيليا.
- 1 إلى 2 قطرة من لون البرتقال الصحي.
- 1 إلى 2 من اللون الأصفر الصحي.

طريقة التحضير
1- ضعي قطعة من السيليكون المخصص للخبز فوق ورقة خبز كبيرة.

2- في بولة متوسطة الحجم قلبي كلا من سكر الحلواني ومسحوق الحليب والملح معا ثم اتركيهم جانبًا.

3- في إناء صغير امزجي كلا من السكر وشربات الذرة والماء والزبدة معا ثم ضعيهم على نار عالية مع التقليب مستخدمة سباتيولا سيليكون حتى تذوب كل المكونات ويذوب السكر ويمتزج الخليط معا.

4- ضعي ترمومتر خاص بالحلوى على جانب الإناء واتركي المكونات لتغلي بدون تقليب حتى تصل لدرجة حرارة 240 درجة فهرنهايت، ويكون ذلك لمدة من 2 إلى 3 دقائق.

5- ارفعي المكونات سريعا من فوق النار وأضيفي لها الفانيليا وكوني حريصة حتى لا تصيبك بعض القطرات الساخنة التي قد تؤذيك، ثم اسكبي الشربات داخل البولة التي تحتوي على سكر الحلواني ومسحوق الحليب واخلطي جيدا باستخدام الاسباتيولا حتى تمتزج جيدا ويتحول المزيج إلى كرة.

6- ضعي عجينة الحلوى فوق قطعة سيليكون الخبز واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تبرد ويمكنك تشكيلها ثم قسمي العجينة إلى ثلاث قطع متساوية، وقومي بتلوين أحدها باللون البرتقالي والأخرى باللون الأصفر مع العجن جيدا حتى يمتزج اللون بها.

7- أزيلي من كل عجينة ملونة حوالي 2 ملعقة كبيرة منها ولفيها على شكل خيوط رفيعة باتساع القلم الرصاص ثم لفي الأجزاء المتبقية في ورق بلاستيك واتركيها جانبًا.

8- ضعي خيوط الحلوى فوق بعضها البعض بحيث تبدئين بالأبيض ثم البرتقالي ثم الأصفر مع الضغط عليهم معا حتى يتكون خط ثلاثي الطبقات.

9- استخدمي سكين صغير وقطعي الحلوى إلى مثلثات واستمري في هذه العملية، ثم اتركي قطع الحلوى فوق قطعة السيليكون حتى تجف ويستغرق ذلك ساعتين ثم ضعيها في علبة محكمة الغلق في مكان جاف.