نصائح للتخلص من حب الشباب

حب الشباب مشكلة كبيرة للكثير من الفتيات بشكل خاص، لما يخلفه من شكل سىء على بشرتهن، واللاتى يحتجن لأى نصيحة من شأنها التخلص من هذا المظهر السىء الذى يزعجهن كثيرا، لذلك نقدم قائمة من النصائح الصحية حول كيفية الحصول على بشرة صافية، وفقا لما ذكره موقع  "teenvogue".
 
نصائح التخلص من حب الشباب
غسل وجهك يوميا
أول وأهم قاعدة هو غسل الوجه باستمرار لتطهير وعلاج بشرتك مرتين في اليوم كحد أدنى، مع مراعاة عدم الذهاب للفراش قبل غسل وجهك.
 
استخدام المطهرات
استخدم المطهرات لتحسين بشرتك، فإنها تكون أكثر فعالية فى التعامل مع حب الشباب، خاصة إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون زيتية وبها الكثير من الدهون، واختيار المنتجات المكونة من حمض الصفصاف، البنزويل بيروكسيد، أو حمض الجليكوليك أمر مهم فى نظافتها، أما للبشرة الحساسة، فيجب البحث عن المطهرات المكونة من حمض اللاكتيك.


فرك وجهك بمنتجات التقشير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، عند القيام به في كثير من الأحيان، فإنه يمكن أن يجعل بشرتك أكثر احمرار، والتهاب، وتهيج، فتقشير البثور يمكن أن يخرج من خلايا الجلد السليمة ويخلق جرحا مفتوحا ويزيد من خطر ظهور الندبات، ومن هنا يجب أن يتم التقشير بحذر، وليس أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع كحد أقصى.
 
تغيير منشفة وجهك باستمرار
يجب عليك تغيير منشفة الوجه كل يوم، لأن عدم استبدالها يعرضك لاستخدام مناشف قذرة  ممتلئة بالبكتيريا، ويمكنها حتى إدخال بكتيريا جديدة لبشرتك، والتي قد تؤدي إلى مزيد من البثور.

ترطيب البشرة
إذا كان سطح الجلد جافا، فإن الغدد الدهنية تميل إلى الإفراط في إنتاج الدهون وهذا يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ،. لذلك ترطيب سطح الجلد يمكن أن يعيد التوازن للغدد الدهنية.