أخطاء بماكياجك تسبب ترهلًا في وجهك

سواء كنت تستخدمين نظام مقاوم للتجاعيد أو نظام غذائي لتعزيز المظهر الشاب أو معالجة بمستحضرات التجميل، فأنت بالطبع تعتمدين على الكثير من التقنيات المختلفة لتظهري في أفضل إطلالة مهما كان عمرك، ومع ذلك هناك شيء واحد ربما تركزين انتباهك وعملك عليه وهو نظام ماكياجك، لكن باستخدام المستحضرات الغير مناسبة أو حتى المناسبة في أماكن غير صحيحة؛ وهذا من الأساليب التي تسبب ظهورك أكبر عمرًا مما أنت عليه حقا.


ولأنه لا يجب أن تظهر أي امرأة أكبر من عمرها الحقيقي بسبب وضع محدد للعيون أو بعض المسحوق في غير مكانه الصحيح، لذلك يشرح لك خبراء الماكياج العالميين بعض الأخطاء التي تقع بها النساء في روتين ماكياجهن اليومي والتي تسبب ترهل الوجه وإظهارك أكبر من عمرك.

هذا بجانب أنهم يقدمون لك أفضل الطرق لاستخدام الماكياج لصالحك فتعرفي علي التفاصيل فيما يلي:

1- تضعين نفس الماكياج لسنين عديدة
لا يعني إعجابك بالعيون الدخانية والخدود اللامعة في فترة العشرينات من عمرك أن تظلي بنفس الماكياج مع دخولك سن الثلاثين وفيما فوق، فمع التقدم في العمر تحدث تغيرات في بنية الوجه، حيث تنتشر الدهون وتنمو التجاعيد وما كان يناسب سن الـ 25 ليس مناسب للـ 50، هذا بالإضافة إلى الجفاف والتصبغ الذي يصبح أكثر ظهورًا مع التقدم في العمر، ولذلك سوف تصبحين بحاجة إلى إعادة التفكير في مستحضرات الماكياج التي كنت تستخدمينها وفي روتين ماكياجك ككل.

ورغم صعوبة ذلك في البداية، لكن أفضل وسيلة هي أن تلجأي لنصيحة الخبراء وتشرحي له نظام ماكياجك ومشكلاتك وما تحتاجين إليه من ماكياجك، حيث يعلم خبير الماكياج الجيد ما لديك وما يجب إضافته من مستحضرات جديدة تغير كل شيء بالإضافة لتعليمك كيف تقومين بذلك بنفسك.

2- تستخدمين مستحضر الأساس الخاطيء
مع التقدم في العمر من الضروري أن تختاري مستحضر الأساس المثالي لك لأن أي لون غير مناسب سوف يضيف لعمرك سنوات، وكلما كان لون المستحضر أقرب للون بشرتك، بدوت أكثر نظارة وجمالًا، وكلما كان أقل ظهورًا كنت أكثر شبابا.. ولاختيار اللون المناسب اختبريه على طول خط الفك بدلا من اختباره على يديك لتحصلي على نتائج أكثر دقة لأن الأيدي أغمق من الوجه عادة.

وعند شراء مستحضر الأساس، تخيري النوع المضيء ذي الخصائص العاكسة للضوء لأن هذا يضفي الضوء على وجهك ويخفي ما به من عيوب.

3- تستخدمين كونسيلر واحد فقط
بالتحدث عن الكونسيلر، يجب أن يكون لديك نوعان من التغطية ضمن مستحضرات تجميلك، فالمنطقة الحساسة المحيطة بالعينين تحتاج إلى تركيبة سائلة في أنبوب أو قلم، وذلك لأن التركيبة السائلة ليست دهنية ولا تظهر التجاعيد، وبعدها استخدمي فرشاة الكونسيلر لوضع تغطية أخرى كريمية لإخفاء أي بقع داكنة.

4- تضعين الماكياج في المكان الخطأ
بخصوص التطبيق الفعلي للماكياج، يجب أن تتأكدي من أن ماكياجك يخلق تأثيرًا رافعًا للوجه، فالوضع الخطأ ينتج عنه إطلالة تسحب ملامح وجهك لأسف بترهل، وفيما يلي محتويات ماكياجك والمكان الصحيح لكل منها:

أحمر الخدود:
من الممكن أن تخدعي الجاذبية باستخدام دقيق لأحمر الخدود، وبدلا من وضعه على خديك، ضعيه أعلى بنصف بوصة عن المعتاد ليمنح خديك تأثير رافعًا، ويمكنك ذلك في أعلى قمة عظمتي الخدين.

البرونزر:
امسحي البرونزر ذي التركيبة الكريمية في المكان الذي تقع عليه أشعة الشمس وهي وسط جبهتك نزولا بها وحول جوانب وجهك، وأي مكان آخر سوف يظهرك بطلة سيئة.

الكونتور:
ليس من المحبب الكونتور مع التقدم في العمر خاصة بعد الأربعين، لأن وجهك يفقد الدهون ويظهر به تحديدا للملامح بشكل طبيعي، لكن إذا أردت الكونتور استخدمي كريم مخصص أغمق قليلا عن بشرتك أسفل عظمتي الخدين.

ظل العيون:
ضعي ظل العيون وعيونك مفتوحة فهذا يسمح لك برؤية ماذا سيكون شكل اللون عليك، مع الحرص على مزجه جيدا لتجنب التأثير المترهل الساقط.

محدد العيون:
مع العمر تتغير ملامح وجهك ويمكن أن يظهر محدد العيون بشكل حاد، ولتجنب ذلك بسهولة غيري إلى قلم بني، وحدد بالقرب من خط الرموش العلوي ويشمل ذلك أسفل الرموش، فهذا يعطي تأثيرًا رافعًا ويجعل الرموش تبدو أكثر سمكا.

قلم الحواجب:
مع أهمية اختيار اللون المناسب، والشكل الفعلي لقوس الحواجب يجب أن يكون تركيزك الأساسي، لأن الحاجب المربع بشكل واضح يمكن أن يجعل وجهك يبدو ثقيلًا، وأفضل وسيلة لتحسين ذلك، البدء بتفريشه في شكله الطبيعي قبل استخدام قلم التحديد لعمل كونتور خفيف وواضح يتبع الحافة السفلية من الحاجب، وبعد ذلك فرشي الحاجبين لأسفل.. وافعلي نفس الشيء في الحافة العلوية وبعدها أعيدي شكل الشعر لموضعه.

وبمجرد عمل هذين الخطين، املأي الحاجبين باستخدام ضربات خفيفة وكأنك ترسمين كل شعرة على حدة ولإضافة تأثير رافع امسحي طبقة مطفية من ظل العيون أسفل منحنى الحاجبين.

أحمر الشفاه:
مثل مستحضر الأساس، كلما احتوي أحمر الشفاه على خصائص مرطبة نضرة، كلما كان ذلك أفضل، فلو كان هناك خطوط حول شفتيك، حدديهم برقة بلون متماشي مع أحمر شفتيك للحفاظ على اللون من التسرب لأسفل.

5- لا ترطبين بشرتك بالقدر الكاف
هذه النصيحة لاتتعلق بالماكياج تحديدا، لكن صرح خبراء الماكياج أن الخطأ الأول الذي تقع فيه أي امرأة هو عدم الترطيب الكافي، فلو كان لديك تجاعيد وجفاف وبشرة مقشرة فسوف تبرز ما لديك من تجاعيد، بينما يمد الترطيب بشرتك بالنضارة والنعومة ويخلق قاعدة ملساء حريرية للماكياج، وللترطيب الأمثل ابحثي عن الكريمات الغنية بالعناصر المغذية مثل حمض الهيالورونيك وفوقها طبقة من البرايمر المرطب على مناطق الوجه ذات المسام الواضحة، وتخيري مستحضرات الماكياج التي تحتوي على خصائص مرطبة.