عادات خاطئة نقوم بها يوميا يمكن أن تسبب سرطان الجلد

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجلد نجد أن معظم الأشخاص تهتم بالناحية الجمالية وليس من الناحية الصحية.


وأوضح تقرير على موقع " boldsky" الهندى، بأن الجلد مثل أى عضو فى جسم الإنسان يحتاج إلى عناية لحمايته من الأمراض، وليس فقط العناية الخارجية به للحصول على مظهر جمالى.

وأبرز التقرير أن هناك عادات خاطئة يقع فيها الكثير قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتشمل:
- عدم استخدام واقي الشمس
أثبت عدد من الدراسات أن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس هي واحدة من الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد ويمكن أن تؤثر على الأشخاص الذين لا يستخدمون واقى للشمس بشكل يومى.

- سوء التغذية
إذا كان النظام الغذائي خال من الأطعمة الصحية والمغذية مثل الفواكه والخضروات، فخلايا الجلد ستصبح أضعف وذات مناعة اقل ضد هجوم الخلايا السرطانية، حيث أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المعروفة بأهميتها فى منع عدد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الجلد.

-  تناول السكر بشكل كبير
إذا كنت من الأشخاص الذين  يحبون الأطعمة السكرية مثل الحلويات والشوكولاتة والمشروبات الغازية، وما إلى ذلك، على أساس منتظم، فإنها يمكن أيضا أن تكون واحدة من الأسباب الجذرية للإصابة بسرطان الجلد علاوة على أمراض الكلى والقلب والسمنة وتسوس الاسنان.

- التدخين
من المعروف أن التدخين يسبب سرطان الرئة، لكن ليس هذا فقط، حيث أنه قد يسبب سرطان الجلد.

 

- استخدام الهاتف المحمول كثيرا
أظهرت الدراسات البحثية أن الحفاظ على الهاتف المحمول بالقرب من جسمك فترة طويلة يمكن  أن يسبب سرطان الجلد، حيث أن موجات الترددات المنبعثة من الهواتف المحمولة يمكن أن تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية في الجلد.

 

- استخدام الماكياج بشكل يومى
أظهرت بعض الدراسات أن استخدام منتجات الماكياج على أساس يومي يمكن أن تؤدي أيضا إلى سرطان الجلد، لاحتواء بعض منتجات المكياج على مواد كيميائية سامة.