تعرف على الإستخدامات الأخرى للزبادي

الزبادي من الأطعمة اللذيذة والمفيدة للهضم فهو ويعزز جهاز المناعة، و يساعد على فقدان الوزن، ويمنع خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، كما يدخل الزبادي أيضا في الكثير من الوصفات الجمالية للبشرة والشعر وذلك لأنه يحتوي على فيتامين د والبروتينات الهامة لترطيب وتجديد خلايا الجسم، لهذا دعونا نستعرض أبرز استخدامات للزبادي بخلاف تناوله.


بلسم ومرطب طبيعي للشعر يحتوي الزبادي على مواد مرطبة، لهذا فهو ممتاز للبشرة وفروة الرأس، حيث يمكن صناعة قناع من الزبادي ووضعه على الشعر، وسيعمل الزبادي على تألق الشعر ومنحه التغذية والنعومة المطلوبة، وللحصول على أفضل نتائج يفضل تطبيق القناع مرة أسبوعيا، حتى يتمكن من علاج إلتهابات فروة الرأس ويحد من التساقط والتقصف.

كريم مرطب لليدين والقدمين يحتوي الزبادي على دهون طبيعية، ولهذا فهو رائع لترطيب اليدين والقدمين وعلاج جفاف الجلد الذي عادة ما يصيبهم في فصل الشتاء، وللحصول على أفضل نتائج يمكن مزج الشوفان مع لبن الزبادي أو قشور الليمون أو البرتقال المجفف، وبعدها قومي بتدليك الجلد بحركات دائرية لطيفة ثم شطفه بماء بارد، ويمكن للرجال وضع الزبادي أيضا بعد الحلاقة لمنح البشرة الترطيب وتهدئة الالتهابات.

مبيض طبيعي للأسنان يحتوي الزبادي على الفوسفور والكالسيوم، وهي كلها عناصر هامة لصحة و تبييض الأسنان، لهذا يفضل المواظبة بفرك الأسنان يوميا بالزبادي لمدة شهر و سيظهر الفرق في درجة بياض الأسنان.

علاج حروق الشمس من المعروف أن كثرة التعرض للشمس تسبب الحروق والحكة، ويمكن الإستعانة بالزبادي كمعالج طبيعي للإلتهابات التي تسببها حروق الشمس من خلال وضع طبقة سميكة من الزبادي البارد على المنطقة الملتهبة وتركها لمدة 20 دقيقة، وبهذا يهدأ الجلد الملتهب.

ألوان صحية للأطفال لدى الأطفال طاقة كبيرة للعب والتجربة، حيث نجد أغلبهم يعشق الرسم والتلوين على الجدران، هذا ما يدفع الأمهات لمنعهم من القيام بذلك خوفا عليهم من المواد الصناعية الموجودة في الألوان، لهذا يمكن استخدام الزبادي كطلاء أمن للاطفال، ذلك من خلال تلوينه بألوان الطعام وترك للاطفال المساحة لتفريغ طاقتهم دون الخوف أو القلق من تناوله.

قناع مرطب للوجه للزبادي قدرة كبيرة على علاج حب الشباب والبثور، علاوة على كونه مكون رائع لترطيب وتبيض البشرة، والقضاء على الهالات السوداء تحت العين، لهذا يمكن عمل قناع من الزبادي والعسل والشوفان مرة واحدة كل أسبوع للحصول على بشرة نضرة ورائعة.

تزين حديقة المنزل من الاستخدامات الغير معروفة للزبادي، أنه يدخل في ديكورات الحدائق، فإذا كان لديكِ جدار رث قليلا وترغبين في تزينه، يمكنك دهنه بالزبادي مع التأكد أن جميع أجزاء الجدار واقعة في منطقة ظل، واتركيه عدة أيام لتشاهدي أن الطحالب الخضراء بدأت تنمو عليه وتعطيه مظهرا رائع ومشرق.