قبل الزفاف .. احمي بشرتكِ من ظهور الحبوب

هناك نوعان من الحبوب، النوع الأول الذي يصيب بعض الأشخاص لاضطرابات هرمونية، وفي هذه الحالة يعد مشكلة مزمنة تتطلب استشارة الطبيب، أما النوع الثاني وهو الأكثر رواجًا، هو أن تظهر الحبوب بشكل مفاجئ، وعادة ما يكون السبب هو توغل البكتيريا أو الاتساخ إلى داخل الخلايا، وفي هذه الحالة يمكن علاج الأمر ببعض الحلول المنزلية.

ويوضح الأطباء أن جلدنا يتخلص من خلايا الجلد الميتة يوميًا، والتي إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، تتسبب في انسداد المسام، وهنا تظهر مشكلة حب الشباب، وإذا ظهرت هذه المشكلة لأي شخص عادي؛ فالأمر يمكن السيطرة عليه، أما إذا ظهرت الحبوب في وجه العروس قبل زفافها بأيام؛ فهنا يجب أن تجد حلاً فعالاً وسريعًا، لا يزيل الحبوب فحسب، ولكن يخفي آثارها أيضًا.

ومن أقوى علاجات مشكلة الحبوب، هو زيت شجرة الشاي، الغني بمضادات الفطريات والبكتيريا، والذي يتوغل إلى داخل المسام لينقيها بسرعة بالغة، لتختفي الحبوب فورًا؛ لذا يُنصح بأن تصطحبه العروس في الفترة السابقة لحفل الزفاف؛ للتدخل فورًا حال ظهور أية مشكلة بالبشرة.


ونصح خبراء العناية بالبشرة بتجهيز سيروم طبيعي من زيت شجرة الشاي، والاحتفاظ به في مكان بارد؛ لاستخدامه عند اللزوم.

مكونات السيروم:
- ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي.
- ملعقة من زيت النعناع الخام.
- 4-5 ملاعق كبيرة من الماء.

تُضاف ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، ثم ملعقة من زيت النعناع إلى الماء ويخلط المزيج جيدًا ويحفظ داخل زجاجة مزودة ببخاخ، بشرط التأكد من نظافة الزجاجة قبل صب المزيج.

قبل استخدام هذا السيروم، يجب غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم يُرش البخاخ باتجاه مناطق الحبوب، مع تكرار الرذاذ لثلاث مرات، ويترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم قومي بتطبيق كريم مرطب دون الحاجة لغسل الوجه؛ لأن سيروم زيت شجرة الشاي يتوغل داخل البشرة ليقوم بدوره.

إذا ظهرت الحبوب في وجه العروس قبل عدة أيام من الزفاف؛ فإن هذا السيروم سيخفيها تمامًا، ولمزيد من التوهج والصفاء، يمكنكِ تقشير البشرة قبل يوم من حفل الزفاف.