Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

طريقة سهلة لإزالة بقع صبغة الشعر من على بشرتك

تاريخ النشر:11-06-2018 / 12:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

طريقة سهلة لإزالة بقع صبغة الشعر من على بشرتك

من المثير منح شعرك لونًا جديدًا، لكن لو كنت تقومين بالصبغ من المنزل، قد تحدث بعض الفوضى دون قصد، ومع ذلك يمكن الحصول على لونك المثالي بدون تناثر اللون على بشرتك أيضا.

وبالطبع الوقاية هي مفتاح تجنب نزول بعض بقع الصبغة الغير مرغوب فيها على خط شعرك وأذنيك أو رقبتك، وقبل البدء في عملية صبغ شعرك، استخدمي مستحضرًا يمنع تلطيخ بشرتك بالصبغة.

ورغم وجود عدد كبير جدا من الخيارات في السوق، فإن دهان القليل من الفازلين أو زيت جوز الهند على خط الشعر سوف يحافظ علي بشرتك من البقع، وهنا مستحضر Bumble and Bumble’s Semisumo المتوفر بسعر 29$، لدى sephora.com وهو اختيار آخر يمكنك استخدامه فهو مثال للمنتج الذي يجب أن يكون دائما في خزانة العقاقير لديك وتم تصنيعه من شمع ببلورات دقيقة الحجم وشمع العسل وزيت الكانولا وجوز الهند ليمنع بقع الصبغة ويسيطر على هيشان الشعر عند وضعه عليه.

وحتى لو قمت بالتجهيزات اللازمة، فإن بقع صبغة الشعر قد تكون أمرًا حتمي الحدوث، وقد تعتقدين أن غسلها بالماء والصابون بمجرد حدوثها قد يكون حلًا واضحًا لإزالة اللون من على بشرتك، لكن يمكن أن يكون أفضل لك لو تركت الصبغة قليلا قبل التهور بعمل قد يفسد صبغ شعرك.

فكلما ظلت الصبغة على بشرتك لفترة أطول، كلما كان من الأسهل إزالتها وهذا بفضل الزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك.

وعند إزالة بقع الصبغة من على بشرتك فسوف تعلمين أن المزيد من الصبغة يؤدي الهدف، فهناك قاعدة هامة عليك تذكرها وهي أن لون الشعر يزيل لون الشعر، ففي نهاية وضع صبغة الشعر احتفظي بالصبغة المتبقية وعند انتهاء فترة الصبغ، خذي المتبقي من الصبغة وافركيه في حركة دائرية حول خط الشعر ثم امسحيه، وبعد ذلك اشطفيه بالماء وسوف تندهشين عند رؤية البقع تختفي مهما كان لونها داكنًا فينصحك الخبراء بتقشير الصبغة بلطف لإزالة اللون من على بشرتك.

ومهما كان ما تفعلينه، يوصيك خبراء تصفيف الشعر والعناية به بعدم استخدام أي مستحضرات قاسية أو فرك بشرتك بقوة لأن هذا سوف يسبب التهابها، وتجنبي المنتجات التي تحتوي على الكحول لأنها غير مناسبة أو مفيدة للبشرة.