Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

استخدمي المانجو بشكل طبيعي لإزالة التصبغات

تاريخ النشر:04-07-2018 / 10:52 AM

استخدمي المانجو بشكل طبيعي لإزالة التصبغات

الصيف قادم بقوة وكذلك تزداد الحاجة لتناول فاكهة الصيف مثل المانجو.

المانجو ليس لذيذًا فقط ولكن لديه الكثير من الخصائص الصحية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها، يمكن للمانجو أن يفعل الكثير لصحتك العامة بشرط استهلاكه باعتدال، وبخلاف تناوله يمكنك استخدام المانجو على الوجه أيضا في شكل ماسكات للوجه، فعند وضع لب المانجو على البشرة يمكنه أن يعالج العديد من مشاكل الجلد وإحدى هذه المشكلات تصبغ البشرة.

الكثيرات منا يبحثن عن علاجات التجميل المختلفة للتخلص من تلك السمرة الصيفية، ومع ذلك لا يدرك الكثيرون أن هذه الحالة يمكن علاجها باستخدام مواد طبيعية مثل المانجو، حيث يمكن استخدام تلك الفاكهة الصيفية للتخلص من أشد السمرة عنادًا، وإليك بعض وصفات المانجو التي يمكن أن تساعد بشكل كبير:
1- ماسك لب المانجو للوجه:
وجود بشرة غير موحدة اللون يمكن أن يكون كابوسا للكثيرين، ومن أجل التخلص من هذا الكابوس أثبت لب المانجو أنه مفيد للغاية؛ حيث يحتوي المانجو على خصائص تقشير يمكن أن تساعد في الحفاظ رطوبة البشرة.

كل ما عليك هو استخدام لب المانجو وفرك بشرتك لحوالي 2 – 3 دقائق، اتركي المانجو لمدة 5 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد، سوف يساعد ذلك على إعادة إشراقة وجهك بعد اسمرارها مما يحسن من مظهرها، كرري الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائح فعالة.

2- ماسك المانجو واللبن الرائب:
إذا كانت بشرتك دهنية فإن هذا الماسك مناسب لك، وبصرف النظر عن فوائد المانجو فإن هذا الماسك يحتوي على اللبن الرائب والعسل وهذه المكونات متوفرة بسهولة في مطبخك ويمكن أن تساعدك على مكافحة التصبغ واسمرار البشرة.

استخدمي المانجو الناضج وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من العسل، امزجي المكونات جيدا وتأكدي من أنها ليست سميكة للغاية، ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.