أهم الحلول حتى لا تشعري بالحرج من شكل جسمك

يمثل الشعور بالإحراج من شكل الجسم مشكلة لمعظم النساء في مراحل معينة من حياتهن، لكن لا يجب أن يعيقهن هذا الشعور عن الاستمتاع بالموضة واتجاهاتها الجديدة، وللتخلص من أي إحراج ولإخفاء ما بجسمك من عيوب أكملي القراءة للتعرف على أهم النصائح العبقرية لتتعرفي أيا منها يناسبك.


1- دائما ارتدي الملابس الفضفاضة لإخفاء عيوب الجسم
الملابس الفضفاضة حل مثالي للمرأة التي تخجل أو تشعر بالقلق من ظهور عيوب جسمها، فهي تسمح لك بإخفاء أي جزء من جسمك تقلقين بشأنه، فعلى سبيل المثال، يمكنك إخفاء أردافك بارتداء فساتين قطعة واحدة متسعة من الجزء السفلي لها، والملابس الغير محبوكة على الجسم لأنها تبعد الانتباه عن المناطق المقلقة في جسمك وتشعرك بمزيد من الثقة.

2- اتبعي مايريحك من عالم الموضة
لكل واحدة منا قطع معينة من الملابس مفضلة لديها وتحب ارتداءها وتشعر بالراحة الكاملة فيها، كما أنها تمنحك المزيد من الثقة.

3- خذي خطوة جريئة بين الحين والآخر
الالتزام بارتداء ملابس معينة يشعرك بالاطمئنان نعم، لكن من الجيد أن تقومي بمزج ما تعتادين ارتداءه من ملابس بقطعة على الموضة بين الحين والآخر، وبالطبع لايعني ذلك التهور عند اختيار شيء جديد لتجربيه، فيمكنك أن ترتدي أشياء لم تعتادي ارتداءها تحمل تغيرات ثانوية.. مثل حذاء لطيف بكعب عال أو معطف على الموضة، أو جاكيت قصير لإضافة لمسة من العصرية.

4- اشتري ملابسك لهدف معين
أحيانا نشتري الملابس التي تعجبنا، لكن من المفيد أيضا أن يكون شراء كل قطعة ملابس لهدف معين، فإذا كنت تشعرين بالحرج من ساقيك يمكنك شراء الفساتين أو الجونلات الماكسي أو السراويل السوداء وبهذا أنت اشتريت ملابس لإخفاء شيء تريدين إخفاءه.. أي بهدف.

5- قدمي نفسك للتسوق عبر الإنترنت
لو كان بجسمك بعض العيوب التي تشعرك بالحرج عند الذهاب لشراء ملابس من المحال التجارية ودخول غرفة الملابس وإظهار عيوب جسمك أمام البائعة أو المساعدة فالحل هنا يكون بالتسوق عبر الإنترنت، وستجدين به العديد من المواقع المدهشة التي يمكنك أن تعثري لديها على قطع مميزة من الملابس، هذا لأن التسوق عبر الإنترنت يوفر لنا الوقت والمال والحرج من الطرق التقليدية لشراء الملابس.

6- اطلبي نصيحة أصدقائك
بالطبع لدى صديقاتك بعض القلق من أجسامهن مثلك، لذلك إذا كنت تشعرين بالضيق من عيوب جسمك سيكون من المفيد لك التحدث في هذا الأمر مع صديقاتك المقربات واللاتي تعانين من نفس المشكلة لأنهن يمكن أن تقدمن لك النصيحة المفيدة وتساعدنك على تقليل ما تشعرين به من حرج.

7- كوني صريحة مع نفسك
ليس هناك جسد يخلو من العيوب فإذا كان لديك مشكلات في شكل جسمك تشعرك بالقلق والحرج فاعلمي أنك لست الوحيدة ولست مضطرة لتبرير أي شيء لأي شخص، لذا كوني على طبيعتك وتقبلي عيوبك ولا تشعري بالتوتر والاضطرار لتجربة اتجاهات الموضة التي لا تشعرين بالارتياح لها، وابحثي عن بدائل تحل مشكلتك وتريحك.