فيتامين E الحل الرائع لجميع مشاكل الشعر

الشكوى من تساقط الشعر ليست شيئًا غير مألوف بين النساء، هناك العديد من العوامل المسئولة عن تساقط الشعر مثل التلوث والإجهاد وسوء نمط الحياة، ومع ذلك هناك العديد من المنتجات للحد من تساقط الشعر وكذلك نمو الشعر بشكل سريع، لكن كم من هذه المنتجات كانت مناسبة لك؟ قليل جدًا إن لم يكن لا شئ.

أعتقد أن ذلك بسبب أن معظم هذه المنتجات لا تحتوي على عنصر أساسي واحد هو فيتامين E والذي يعزز نمو الشعر.

ما هو فيتامين E ؟
برز فيتامين E كحلّ شامل لجميع مشاكل الشعر، وهو عبارة عن مجموعة من 8 فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون وغنية بمضادات الأكسدة، هذه الفيتامينات تتخلص من الجذور الحرة في الجسم والتي يمكن أن تسبب ضررًا لخلايا الدماغ والبنية الخلوية، كما أنها تساعد على تحسين وظائف الجهاز التنفسي وعلاج الربو والبصر وأيضا تعزيز مناعتنا، أفضل مصادر فيتامين E هي الفول السوداني وبذور عباد الشمس والسبانخ وزيت الزيتون واللوز.


1- علاج قشرة الرأس:
يمكن أن تكون قشرة الرأس محرجة وهي نتيجة لفروة الرأس الجافة، فيتامين E يمكنه بسهولة علاج قشرة الرأس، ويمكن لتطبيق زيت فيتامين E  تنظيم إنتاج الزيت على فروة الرأس وبالتالي منع حدوث قشرة الرأس، ولعلاج قشرة الرأس يمكنك استخدام ماسك الشعر فيتامين E مرتين في الأسبوع، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي وملعقتين من زيت فيتامين E، ضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 2 – 3 ساعات ثم اغسلي شعرك.

2- منع الأطراف المتقصفة:
نتيجة لبصيلات الشعر التالفة تأتي النهايات المتقصفة، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين E أن تساعد في السيطرة على الجذور الحرة التي تتسبب في تلف بصيلات الشعر. للتخلص من النتوءات المتقصفة ضعي مزيجا من ملعقة شاي زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من زيت الأرز و 3 ملاعق من زيت فيتامين E لمنع النهايات المتقصفة.

3- بلسم طبيعي:
لاستخدامه كبلسم للشعر يغسل الشعر الخاص بك باستخدام زيت فيتامين E بدلا من استخدام البلسم المحمل بالكيماويات، اغسلي شعرك بالشامبو ثم قومي بتدليك الزيت على الشعر، بمجرد الانتهاء اغسلي شعرك وسوف تحصلين على شعر حريري.

4- يحارب تساقط الشعر:
يوفر زيت فيتامين E تغذية كاملة لفروة الرأس والشعر مما يؤدي إلى تساقط أقل للشعر، كما أنه يعزز نمو الشعر.

الطريقة الأكثر فعالية لوقف تساقط الشعر هي معالجته بالزيت الدافئ؛ خذي ملعقتين من زيت فيتامين E الدافئ وزيت جوز الهند ثم قومي بتدليك فروة رأسك في حركات دائرية وتأكدي من أن الزيت يخترق فروة الرأس، اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح. هذا العلاج يعمل بشكل سحري لوقف تساقط الشعر وتحفيز نموه.