بالصور .. أول مبادرة خيرية لميجان ماركل

تسير دوقة ساسكس ميجان ماركل على خطى الأميرة الراحلة الليدي ديانا، التي عُرِفَت بنشاطاتها الخيرية ومشاركاتها الإجتماعية في أنشطة شتّى على صعدٍ إنسانية ونسائية، وقد ظهرت ماركل أخيراً في مجموعة صورٍ مع نساء في أحد المطابخ.


وقد أشارت مصادر عدّة إلى أنّ ماركل أنجزت مشروع كتاب طهي جديد يرمي إلى المساعدة في تمويل مشروع طهي بعد كارثة حريق برج غرينفيل التي وقعت في لندن وأودت بحياة 71 شخصاً، بالتعاون مع مشروع "مجتمع الحب".

واللافت أنّ هذا المشروع تأسس العام الفائت ضمن إطار مبادرة عدد من النساء والطاهيات الخيرية المحلية  Hub Community Kitchen في مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي في العاصمة البريطانية، لإعداد الطعام الطازج لعائلاتهنّ وجيرانهنّ، وشاركتههنّ ماركل التجربة وزارتهم في مكان عملهنّ.

الكتاب يحمل عنوان Together: Our Community Cook Book، ويتضمّن 50 وصفة من خبرات النساء في مركز المنار، وقد قامت بزيارةٍ أولى إلى المطبخ مطلع العام الجاري حيث أشادت بالروح الإيجابية المسيطرة على عمل النساء اللواتي يأتين من بيئات مختلفة ويحملن طرق تفكير متنوّعة وهذا التنوع الثقافي وتمازج الهويات هو غنى بالنسبة لماركل.