Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

حلول عديدة للتخلص من بقع العرق الموجودة في الملابس

تاريخ النشر:25-09-2018 / 11:00 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

حلول عديدة للتخلص من بقع العرق الموجودة في الملابس

يترك العرق بقعًا غير محببة تحت الإبطين في كل الملابس، منها ما يمكن إزالته، وأغلبها تتحول مع الوقت إلى بقع عنيدة لا تختفي حتى مع غسل الملابس بالمسحوق والماء الساخن، لذلك قدمنا لك فيما يلي العديد من الحلول المجربة والفعالة جدا والتي بسهولة تخلصك من بقع العرق، وهي من المكونات موجودة داخل منزلك لذا لن يكلفك الأمر شيئًا.

1- توابل اللحم
توابل اللحم يمكن أن تستخدميها للتخلص من بقع العرق، ولعمل ذلك قبل غسل الملابس بللي تحت الإبطين بالماء جيدا ثم رشي فوقها بعضًا من توابل اللحم ثم اغسليها كالعادة.

2- الأسبرين
قبل الشعور باليأس من التخلص من بقع العرق الصفراء أو البيضاء من ملابسك جربي سحق 2 قرص أسبرين وامزجي البودرة مع نصف كوب من الماء الدافيء وانقعي به البقعة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات.

3- صابون الأطباق
للتخلص من بقع العرق العنيدة امزجي مقدارًا من صابون الأطباق مع مقدارين من ماء الأوكسيجين ثم افركي البقع واتركيها به لمدة ساعة.

4- الملح
للتخلص من بقع العرق ذوبي 4 ملاعق طعام من الملح في لتر من الماء الساخن وانقعي قطعة الملابس المبقعة بها حتى تختفي البقعة.

5- الليمون
تخلصي من بقع العرق تحت الإبطين بمزيج متساوٍ من الماء وعصير الليمون، ثم ضعي البقع بها وافركي الملابس جيدا.

6- الخل
قومي بصب القليل من الخل مباشرة فوق البقعة وافركيها قبل غسلها داخل الغسالة، ويمكنك التخلص من بقع مزيل العرق بنفس الطريقة.

7- صودا الخبز
عالجي الملابس المبقعة ببقع العرق باستخدام معجون يتكون من 4 ملاعق طعام من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء الدافيء، ويمكنك استخدام هذا المعجون للتخلص من العديد من البقع المختلفة مع ترك المعجون يجف لمدة ساعتين قبل الغسل.

8- الأمونيا
تخلصي من بقع العرق والدم والبول وغيرها بواسطة غمس الملابس في محلول متوسط القوة من الأمونيا والماء قبل غسل الملابس، مع الحرص على عدم مزج الأمونيا مع المبيض.

9- الماء البارد
يمكن إزالة بقع العرق بتمرير الماء البارد فوق الجزء المبقع وفركه بلطف قبل غسله، ولو كانت البقع صفراء اللون فتجنبي استخدام الماء الساخن خلال عملية الغسل لأنه يثبت البقعة ولا يزيلها.

10- مسحوق البورق
بالرغم من عدم إمكانية استخدام هذا المسحوق على الأقمشة الرقيقة، لكن البورق فعال جدا ويساعد في إزالة بقع العرق، وكل ما نحتاج إليه هو ملعقة طعام من المسحوق ممزوجة مع قليل من الماء لتحويله إلى معجون، ثم وضعه على الجزء المبقع لمدة 30 دقيقة وغسله كالعادة.