Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

حلول رائعة لمشاكل الصيف المزعجة

تاريخ النشر:03-10-2018 / 11:00 AM

حلول رائعة لمشاكل الصيف المزعجة

معظم الناس يتطلعون لأشهُر الصيف من الأيام الطويلة والأنشطة في الهواء الطلق والطقس المثالي .

الصيف هو الوقت الذي يتم فيه أخذ معظم الإجازات والقيام بالعديد من الرحلات الطويلة، ولكن في حين أن الطقس الصيفي جذاب بشكل لا يصدق إلا أنه يشكل مخاطر كبيرة على صحتنا ومظهرنا، جمعنا لكِ في (الجمال.نت) بعض النصائح والعلاجات الطبيعية لمنع وإصلاح أكثر مشكلات الجمال شيوعا التي نواجهها خلال أشهر الصيف.

1- التعرق: 
- قد تساعدك مزيلات رائحة العرق ولكن فقط إذا كنت تستخدميها بالطريقة الصحيحة، إنها طريقة أكثر فائدة إذا قمت بتطبيق مزيل العرق في المساء قبل النوم، إذا قمت بذلك ستتركين وقتًا كافيًا لمكونات مزيل العرق النشطة للدخول إلى القنوات العرقية وتقوم بسدها، إذا قمت بتطبيق مزيل التعرق في الصباح فمن المرجح أن تغرقي بالعرق؛ لأن المكونات النشطة لا تزال على سطح الجلد ولا تعمل.

- تجنبي الطعام الحار والقهوة والكحوليات، سوف يتفاعل جسمك مع هذه العناصر بنفس الطريقة التي يتفاعل بها مع الطقس الحار.

- هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تجنب التعرق المفرط، خل التفاح يزيل البكتيريا ويغلق المسام، ببساطة قومي بتطبيقه على المناطق التي تفوح منها رائحة العرق في المساء واغسليه في الصباح، نشا الذرة وصودا الخبز جيدة الاستيعاب في الجلد، اصنعي الخليط وضعيه على المناطق التي تفوح منها رائحة العرق لمدة نصف ساعة ثم اغسليها.

عصير الليمون أيضاً مع حامض الستريك يقتل البكتيريا ويقلل من التعرق، كل ما عليك فعله فقط فرك بشرتك بقطعة من الليمون في المناطق التي تفوح منها رائحة العرق أو بواسطة شريحة من البطاطس لأنها تمتص الماء الزائد من الجلد.

- العرق لا يسبب فقط إزعاجًا لك ولكنه يترك أيضا بقعًا على ملابسك، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك استخدامها للتخلص من هذه البقع، يمكنك عمل عجينة من صودا الخبز أو الأسبرين المسحوق عن طريق إضافة قليل من الماء إليها، ضعي الماء على مكان البقعة ثم ضعي العجينة واتركيها لمدة 10 دقائق بعد ذلك اغسلي الملابس المتسخة كما تفعلين عادة.

2- ذوبان الماكياج:   
قبل وضع الماكياج قومي بتدليك وجهك ببعض مكعبات الثلج وكذلك رقبتك، قومي بتجفيف بشرتك بمنشفة نظيفة وابدئي بوضع ماكياجك. استخدمي مستحضرات التجميل المعدنية والمنتجات الخفيفة بدلا من المنتجات الثقيلة والدهنية الدسمة، اختاري المنتجات في شكل مسحوق في بضع طبقات على وجهك.