تيريزا ماي تعين أول وزير للوقاية من الانتحار

قامت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم (الأربعاء)، باستحداث منصب جديد في وزارتها الحالية، وهي تعيين أول وزير لمنع الانتحار، في محاولة لخفض عدد حالات الانتحار في بريطانيا.


وتزامن هذا التعيين مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية، ويعقد وزراء الصحة النفسية لليوم الثاني في لندن قمتهم العالمية.

وتقود ماي جاكي دويل - برايس المنصب الجديد حسب ما ذكر موقع قناة «أي - تي في» البريطانية.

ويعقد اليوم الثاني من القمة العالمية لوزراء الصحة النفسية في لندن بمشاركة 50 دولة.

وتعهدت ماي أيضا، بتقديم 1.8 مليون جنيه إسترليني (2.4 مليون دولار) طوال السنوات الأربع المقبلة، لضمان استمرار عمل جمعية ساماريتانس الخيرية لتقديم خط ساخن مجاني للإرشاد.

وحسب الدراسات الأخيرة، تعاني بريطانيا من انتحار نحو 4500 شخص كل عام، ويظل الانتحار السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما.

وقال وزير الصحة مات هانكوك، خلال الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية: «إننا نحرز بالفعل تقدماً عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الانتحار، فإن معدل الانتحار في أدنى مستوى له منذ سبع سنوات، ولكننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتحدي وصمة العار التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الصحة العقلية والتأكد من أنهم يشعرون بأنهم يستطيعون الوصول إلى المساعدة».

وأضاف هانكوك: «يسعدني أن نعين جاكي دويل - برايس وزيرة مفوضة لمنع الانتحار، وأعرف أنها ستحدث فرقاً حقيقياً، فكل انتحار هو موت يمكن تجنبه، ونحن عازمون على بذل كل ما في وسعنا لمعالجة مأساة الانتحار».

كما أكدت الحكومة البريطانية من جديد التزامها بمعالجة الصحة العقلية بين الشباب، وإنها ستوفر فرق دعم الصحة العقلية بالاتفاق مع المدارس، لضمان حصول الشباب على المساعدة التي يحتاجونها.

كما سيتم منح المدارس المساعدة لقياس صحة الطلاب النفسية والعقلية في إطار الخطط المستقبلية.

وسيتم نشر تقرير جديد عن حالة الصحة العقلية للشباب كل عام في اليوم العالمي للصحة العقلية.