Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

حقيقة انقطاع الإنترنت اليوم ولمدة 48 ساعة بسبب تغيير مفاتيح التشفير

تاريخ النشر:11-10-2018 / 12:49 PM

حقيقة انقطاع الإنترنت اليوم ولمدة 48 ساعة بسبب تغيير مفاتيح التشفير

 ​نفى باهر عصمت نائب رئيس منظمة الأيكان لمنطقة الشرق الأوسط، ما تردد بشأن قطع الإنترنت عن العالم، اليوم الخميس 11 من أكتوبر.

ونشرت منظمة "آيكان" العالمية المختصة، أغسطس الماضي، بيانا على موقعها الخاص، حول توزيع وإدارة عناوين الآي بي وتخصيص أسماء المواقع العليا بجميع أنحاء العالم، إذ أنها للمرة الأولى ستغير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية أنظمة أسماء النطاقات على الإنترنت "DNS"، وقد اختيارت موعد تغيير تلك المفاتيح اليوم الخميس 11 أكتوبر.

كمّا نشرت المنظمة دليلًا تفسيريًا لأجل مساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يتوقعوه، مضيفة أنه قد يواجه بعض المستخدمين صعوبة فى فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة، والذي يُسمى بـ"فشل الخادم" أو أخطاء "SERVFAIL".

وأضافت المنظمة في البيان بأنها تتوقع بأن من سيتأثر من مستخدمي الإنترنت بتلك الإجراءات حول العالم ستكون نسبة قليلة لا تعادل 1% وبأنهم لن يواجهون أي مشاكل في تصفح الانترنت

وتعتبر مؤسسة آيكان هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1998 ويقع مقرها في كاليفورنيا، وهي مختصة بتوزيع وإدارة عناوين الآي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم.