6 من الوجبات الخفيفة المخبوزة يمكنكِ جعلها ذات قيمة

ما يجعل المنتجات المخبوزة صحية هي المكونات المستخدمة فيها والطريقة التي صنعت بها، وفيما يلى نتحدث عن المكونات الرئيسية التي يتم استخدامها في الوجبات الخفيفة المخبوزة التي تجعلها صحية.
 
نحن نعرف أن الوجبات الخفيفة المخبوزة صحية، ولكننا نحاول أن نجعلها أكثر صحية وأكثر فائدة بالنسبة لنا، وما يجعل هذه الوجبات صحية هي المكونات التى صنعت منها والطريقة التى أعدت بها.. وهنا تخبرنا مستشارة فى مجال التغذية عن المكونات التى تستخدم فى المخبوزات لجعلها أكثر صحة:
1- السمسم، بذور الكتان، بذور القرع:
هذه البذور توفر لنا مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والبروتين والفيتامينات المتعددة مثلE ,A ,B, C  والمعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيم والزنك والحديد.


2- الشوفان:
مصدر كبير للألياف الغذائية والحديد والبروتين وفيتامين ب وخاصة فيتامين ب1 الذى يحتاجه الجسم فى عملية التمثيل الغذائى للمواد الكربوهيدراتية؛ حيث تساعد الألياف الصحية للقلب والقابلة للذوبان على التحكم فى الشهية وتنظيم مستويات ضغط الدم والكوليسترول، كما يحتوى الشوفان على مضادات الأكسدة المتعددة التى تمنح الجسم فرصة لمكافحة الأمراض والسرطان.

3- اللوز، الفستق والكاجو:
المكسرات هى مصدر غني للبروتين وأحماض أوميغا3 الدهنية والألياف الغذائية؛ حيث تحتوى على مستوى عالٍ من البروتين الذى يؤدى إلى الشعور بالشبع وبالتالى يساعد على الحد من الجوع والرغبة الشديدة للأكل.

4- الزيتون:
يحتوى على فيتامين E ومضادات الأكسدة؛ حيث تساعد على مكافحة أمراض القلب والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان والحفاظ على الجهاز الهضمي، وأيضاَ الزيتون غني بالحديد وفيتامين أ وكلاهما ضرورى لصحة جيدة.