القائمة الأولية للأفلام المشاركة فى مهرجان القاهرة السينمائى

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن القائمة الأولية للمشروعات المشاركة في فعاليات الدورة الـ 40 والمقرر انطلاقها نهاية الشهر المقبل.


ومن المقرر أن يشارك في المهرجان 107 أفلام، والتي تنوعت بين الروائي والوثائقي في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، والتي شاركت بها عدد من الدول منها مصر وسوريا ولبنان وليبيا والعراق وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين.

وحددت إدارة المهرجان قائمة أولية للمشروعات والتي تكونت من 15 مشروعًا، على أن يتم الإعلان عن باقي المشروعات المشاركة في المهرجان خلال المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده خلال الأسابيع المقبلة.

وتمثل المشروعات المشاركة في المهرجان هذا العام قضايا مختلفة تؤرق العالم العربي، من بينها حقوق المرأة والعيش في ويلات الحرب ومعنى الوطن والانتماء.

وتأتي القائمة الأولية للمشروعات المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي على النحو التالي:
يشارك في قائمة الأفلام الروائية "مرحلة التطوير" كل من فيلم "إنشالله ولد" للمخرج أمجد الرشيد من الأردن، و"شرق الظهيرة" للمخرج هالة القوصي من مصر، و"ذات مرة في طرابلس" للمخرج عبدالله الغالي من ليبيا، وفيلم "Missed You" للمخرج المصري السويسري تامر راجلي، و"أسود وردي" للمخرج أسامة فوزي من مصر، و"Severed Head" للمخرج لطفي عاشور من تونس، و"على طول الليل" للمخرجة لطيفة سعيد من الجزائر.

كما يشارك في قائمة الأفلام الروائية "مرحلة ما بعد الإنتاج" كل من فيلم "قبل ما يفوت الفوت" للمخرج مجدي الأخضر من تونس، و"لما بنتولد" للمخرج تامر عزت من مصر، و"رجل الخشب" للمخرج قتيبة الجنابي من العراق.

وتضم قائمة الأفلام التسجيلية "مرحلة التطوير" فيلم "نحن في الداخل" للمخرج فرح قاسم من لبنان، و"نافورة الباخشي سراي" للمخرج محمد طاهر من مصر.

كما يشارك في قائمة الأفلام التسجيلية "مرحلة ما بعد الإنتاج" كل من فيلم "عاش يا كابتن" للمخرجة مي زايد من مصر، وفيلم "بيت من زجاج" للمخرجة زينة القهوجي من سوريا، وفيلم "My Mohamed Is Different" للمخرجة إيناس مرزوق من مصر.