القهوة المطحونة .. تعرفي على الفوائد الصحية

طحين القهوة لديه النكهة الرائعة الخاصة به، يحتوى على البوتاسيم، البروتين، الصوديم، الكالسيوم، الحديد، الكربوهيدرات والألياف الغذائية، إلخ.

كلنا نعلم عن القهوة، لكن طحين القهوة هو أحدث الأنواع الخالية من الجلوتين، لديها العديد من الفوائد الصحية التي سنناقشها هنا.

عادة تبدأ عملية الحصاد عن طريق اختيار الكرز من الشجرة ثم يتبعها استخراج حبوب البن، وعادة ما يتم التخلص من الكرز، ولكن للحصول على طحين القهوة يتم تجفيف الكرز المتبقي من القهوة ثم طحنها إلى مسحوق ناعم.

إنه مكون متعدد الاستعمالات يمكن استخدامه في المخبوزات مثل الشوكولا، الكعك، الخبز، الكوكيز، المشروبات والصلصات، إلخ.

للحصول على مزيد من الألياف والنكهة الإضافية يمكن للمرء أيضًا إضافة بضعة ملاعق من دقيق القهوة إلى عصير الصباح، وهنا بعض الفوائد الصحية من دقيق القهوة:
- يعزز فقدان الوزن:
بالمقارنة مع الدقيق التقليدي، دقيق القهوة منخفض في محتوى الدهون ويمكن أن يكون إضافة كبيرة لخطة إنقاص الوزن الخاصة بك وهذا يجعله خياراً رائعاً.


- يقوي جهاز المناعة:
غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، يحتوي دقيق القهوة على المزيد من مضادات الأكسدة مقارنة بالقهوة العادية، ومضادات الأكسدة لديها قدرة قوية على الحماية ضد الشيخوخة.

- يحافظ على توازن السوائل:
يساعد محتوى البوتاسيوم في دقيق القهوة على موازنة السوائل في الجسم، وهو ضروري أيضًا للعمل الطبيعي للعضلات والخلايا والأعصاب.

- يمنع مرض الاضطرابات الهضمية:
إنه خالٍ من الغلوتين، وبالتالي فهو جيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين ومرض الاضطرابات الهضمية.

- يساعد على الهضم:
يساعد محتوى الألياف القابلة للذوبان في طحين القهوة على هضم الطعام ببطء، كما يبقيك أكثر اكتمالاً لفترة طويلة، كما أنه يساعد على منع الإمساك.