Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

4 آثار جانبية غير متوقعة من شاي النعناع

تاريخ النشر:07-11-2018 / 11:38 AM

4 آثار جانبية غير متوقعة من شاي النعناع

يُعرف شاي النعناع بخصائصه العلاجية وهو خالٍ من الكافيين، ويتم الحصول عليه من الأوراق المجففة من نبات النعناع، ومن ثم يتم إعداد الشاي.
 
 يقلل شاي النعناع من الإجهاد والتعب ويعزز أيضا جهاز المناعة؛ حيث أن المكون الرئيسي فى الشاي هو زيت النعناع الذي يحتوي على المنثول والميتوني وأسيتات الميثيل، والتي تساهم في جميع آثاره العلاجية.

وشاي النعناع أيضا غني بالمعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم التي توفر عددا من الفوائد الصحية، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية غير المتوقعة لشاي النعناع الذي يمكن أن يكون ضارًا بصحتك، وإليك الآثار الجانبية لشاي النعناع :
1- يخفض مستوى السكر:
نعم، يجب على أولئك الذين يعانون من السكري تجنب هذا الشاي لأنه يقلل أيضا مستوى السكر في الدم وقد يتفاعل شاي النعناع أيضًا مع بعض أدوية السكري.

2- ضار لارتجاع المريء:
يجب على الناس مع مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) تجنب شاي النعناع، حيث يسمح هذا الشاي لأحشاء المعدة بالعودة إلى المريء.

3- الحساسية:
الشاي بالنعناع يمكن أن يطور أيضًا تفاعلات الحساسية، وبعض أعراض الحساسية للنعناع تشمل القدمين غير المستقر، والصداع ، وقروح الفم، لذا يجب تجنب تناول الشاي إذا لاحظت هذه الأعراض.

4- اضطرابات المعدة:
اضطراب المعدة هو واحد من أهم الآثار الجانبية لشاي النعناع، التشنج والنعاس والإسهال، وآلام العضلات، وانخفاض معدل ضربات القلب هي بعض الآثار الجانبية للإفراط في استهلاك شاي النعناع.