Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

استخدام زيت الخروع لجعل شعرك أكثر صحة

تاريخ النشر:07-11-2018 / 11:45 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدام زيت الخروع لجعل شعرك أكثر صحة

إذا لم تكوني تستخدمين زيت الخروع لشعرك ، فيجب أن تبدئي في فعل ذلك على الفور، فهذا الزيت القوي يمكنه تحويل صحة شعرك تمامًا.
 
وقد استُخدِم زيت الخروع منذ سنوات عديدة للعناية بالشعر، فهو واحد من أقوى زيوت الشعر التي يمكنك استخدامها، هذا لأن زيت الخروع محمل بخصائص يمكن أن تعزز نمو الشعر ومكافحة فقدانه، والقضاء على قشرة الشعر، وجعل الشعر أكثر صحة وبالتالي أكثر جمالًا، فقط تأكدي من استخدام كمية أقل من زيت الخروع لشعرك، فأنت لست بحاجة إلى الكثير حتى لو كان شعرك طويلًا، وتذكري أن تستخدمي فقط كمية بحجم عملة معدنية، إنه زيت سميك جداً لذا تأكدي من مزجها ببعض الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتسهيل انتشاره، وأخيرًا ضعي الزيت على فروة رأسك فقط وقومي بتدليكها.

- يمكن أن يزيل القشرة: زيت الخروع له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، وهذا يساعد على إزالة قشرة الرأس وأيضا منع القشرة من الظهور،و يمكن أن يساعد أيضا فروة الرأس على التخلص من الإصابات الأخرى.

طريقة الاستخدام: اخلطي القليل من زيت الخروع مع عصير الليمون وضعيه على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء.

- يمكن أن يجعل شعرك ينمو أكثر كثافة: زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينولك وأحماض أوميجا 6 الدهنية التي تعزز الدورة الدموية لفروة الرأس وتشجع نمو الشعر، بل هو أيضا علاج مفيد للأطراف المتفرقة.

طريقة الاستخدام: اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند وضعيه على شعرك، ويمكنك ترك هذا على الشعر وغسله في صباح اليوم التالي.

- يمكن أن يقلل من الشعر المجعد: إن الخصائص المغذية للغاية لزيت الخروع تأتي في متناول اليد لخفض التجعد أيضًا.

طريقة الاستخدام: يوضع خليط من زيت الخروع واللبن على شعرك وفروة رأسك، ويُترك لمدة ساعة ثم يتم غسله.