Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أفضل المكونات المضاة للشيخوخة التي عليك استخدامها

تاريخ النشر:07-11-2018 / 11:54 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل المكونات المضاة للشيخوخة التي عليك استخدامها

تعرف التغييرات التي تحدث في بنية ووظيفة الجسم والجلد بالشيخوخة، وهي واحدة من أكثر العمليات الطبيعية حيث تستنفذ التفاعلات الكيميائية التي تحدث بالجسم مستويات الكولاجين مع مرور الوقت مما يؤثر على الجلد والخلايا التي تسبب الشيخوخة، ومع ذلك يمكنك الحفاظ على شبابك لفترة أطول مع النوع المناسب من مكونات العناية بالبشرة.

1- زيت الجوجوبا:
مكون معجزة للعناية بالبشرة، ويتم استخراج هذا الزيت من الجوز الأمريكي.

ويمكن استخدام زيت الجوجوبا للتنظيف والترطيب وحتى لإزالة البكتيريا، كما أنه يخلق حاجزا طبيعيا يمنع الضرر البيئي عند استخدامه موضعيا.

يساعد زيت الجوجوبا أيضا في السيطرة على البشرة الدهنية وحب الشباب، وهذا الزيت رائع أيضا لعلاج تشقق الشفاه والبشرة الجافة.

2- الرمان:
يقوم الرمان بمعادلة تأثير الجذور الحرة في أجسامنا لأنه غني بمضادات الأكسدة، وهذه الفاكهة تساعد على تحفيز خلايا الجلد وتساعد في تجديد الخلايا، وبالتالي منع ترهل الجلد والتجاعيد وذلك بفضل مضادات الشيخوخة، ويشتهر الرمان بخصائصه المضادة للالتهابات وبالتالي يساعد على علاج الالتهاب.

وتساعد هذه الفاكهة على حماية البشرة من الأضرار التأكسدية لأن محتوى البوليفينول في الرمان مضاد قوي للتأكسد، كما أن قشر الرمان يمنع أيضا انهيار الكولاجين ويعزز نمو الخلايا عند تطبيقه موضعيا، وهو مفيد في مكافحة الندوب، كما أنه يحتوي أيضا على عوامل مانعة للشمس توفر الحماية من أشعتها الضارة .

3- الشاي الأخضر:
إن تناول 2 – 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا ينظف البشرة من السموم من الداخل إلى الخارج ويعزز تجديد الخلايا وكذلك مستويات مضادات الأكسدة في جسمك، كما يساعد على إبطاء الشيخوخة لأنه يحتوي على مستويات عالية من مادة البوليفينول والكاتشيكن، لهذا السبب أصبح الشاي الأخضر عنصرا رئيسيًا في كثير من المنتجات الصحية حول العالم، يمكنك أيضا تطبيقه موضعيا للعناية بالبشرة .