Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

الأنواع المختلفة للأمراض المنقولة جنسيا

تاريخ النشر:07-11-2018 / 12:02 PM

الأنواع المختلفة للأمراض المنقولة جنسيا

1- الهربس:   
عادة ما يظهر مرض الهربس على منطقة الحوض أو الفخذ التي لا يغطيها الواقي الذكري، وبالتالي يمكن أن ينتقل المرض بسهولة إلى الزوجة .

2- فيروس الورم الحليمي البشري:   
هذا هو أكثر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي شيوعا إذا كنت نشط جنسيا، ويمكن أن يتسبب هذا الفيروس في ظهور الثآليل التناسلية التي لا يعرف الكثيرون أنهم يمتلكونها، وحتى في حالة ظهور الثآليل يمكن أن ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري بالاتصال الجلدي، لذا لا يوجد للواقي الذكري دور في منع هذه العدوى .

3- المليساء :  
إنه عبارة عن فيروس يظهر كنتوء صغير على الجلد . وبالتالي فهو ليس شائعا كالأمراض المنقولة جنسيا لأنه لا يسبب مشاكل صحية على المدى الطويل، ولكن يمكن أن تظهر تلك النتوءات في أي مكان من شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد وقت الإصابة، لذا لا يمكنك الاعتماد على الواقي الذكري لمنعك من هذه العدوى .

4- قمل العانة :   
قمل العانة ليس شائعا في الوقت الحاضر ولكن إذا كان لديك شعر في تلك المنطقة فلديك فرصة لالتقاط قمل العانة من شريكك، لذا لا يمكن للواقي الذكري مساعدتك على أي حال لأن القمل يبيض ويعيش في الشعر .

5- الزهري :   
يظهر مرض الزهري على شكل قرحة حادة ومستديرة وغير مؤلمة، تماما مثل الهربس وبالطبع الواقي الذكري لن يقوم بحمايتك من الإصابة.