Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة والشعر

تاريخ النشر:07-11-2018 / 12:47 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة والشعر

هل تريدين أن تكوني رائعة هذا الموسم؟! إليكى هذه النصائح للعناية بالبشرة والعناية بالشعر .
1- الحفاظ على ترطيب الجسم:
تعتبر مشكلة البثور والبشرة الدهنية من المشاكل الصعبة والتى تزداد خاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، لذلك فإن أفضل طريقة طبيعية للحفاظ على بشرة نضرة تكون عن طريق استهلاك كمية وافرة من الماء على مدار اليوم، وعلى الجانب الآخر يمتنع البعض عن شرب الماء لمنع التعرق وتسخين الجسم.

2- انخفاض الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين:
البقاء حتى وقت متأخر يمكن أن يجعل عينيك منتفخة في الصباح، لذلك تأكدي من غسل عينيك كل يوم بالماء وستلاحظين الفرق، ولتجنب الهالات السوداء حول العينين ضعي شريحة البطاطس أو دلكي عينيك في حركة دائرية مع زيت المشمش.

3- استخدم الصبار والخيار:
وضع هلام الخيار أو هلام الصبار على وجهك قبل تطبيق أي مستحضر من مستحضرات التجميل يرطب ويغذي البشرة، لذا استخدمى مزيجًا من هلام الخيار مع هلام الصبار وزيت اللافندر فهو يجدد شباب البشرة، وضعيه يوميًا طوال الليل واستيقظي على بشرة رطبة كل صباح.

4-  غسل الرأس مع أعشاب الإيورفيدا:
سقوط الشعر وقشرة الرأس شائعة خلال موسم الصيف؛ حيث يحصل تراكم كمية كبيرة من العرق بسبب الحرارة الثابتة المنتجة في الجسم أثناء أي مجهود، وهذا العرق يؤدي إلى نمو غير طبيعي للبكتيريا حول بصيلات الشعر، لذا فإن استخدام الشامبو المفرط يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر. فقط قومي بتطبيق معجون من بذور الحلبة في الصباح قبل غسل الرأس، وهذا لا يمنع قشرة الرأس فحسب، بل يمنح شعرك بريقه ولمعانه المطلوب.

5- استخدمي الشمع المذاب مع زيت السمسم:
لا تدعي شفتيك الخشنة تفسد مظهرك وشعور الاحتفال بهما، ولعلاج هذا الأمر استخدمي الشمع الذائب مع بعض زيت السمسم لبضع دقائق، وبعد أن يبرد الشمع ويجف، استخدمي رقائق الشمع، وسيحافظ هذا على الفور على الرطوبة ويلين الشفاه.