Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

يوم القهوة العالمي .. كيف يمكنك استخدام القهوة للبشرة

تاريخ النشر:08-11-2018 / 12:32 PM

يوم القهوة العالمي .. كيف يمكنك استخدام القهوة للبشرة

القهوة ليست فقط للشرب، ولكن يمكن استخدامها كأداة جمال قوية جداً، نعم القهوة توفر لك عنصر جمال طبيعي وفعال للغاية، ولكي تعرفي الطريقة الصحيحة لاستخدام القهوة، إليك هذه الطريقة التي يمكنك اتباعها:
1- قناع القهوة واللبن للبشرة الجافة:
مجرد طحن حبوب القهوة يجعل من السهل استخدامها في أي نظام للجمال، لذا يمكنك طحنها واحتفظي بها في حاوية محكمة الإغلاق، واعلمي أن تطبيق القهوة يمكن أن يساعدك في التخلص من السيلوليت، وجعل الجلد أكثر نعومة.. كل ما عليك فعله هو خلط البن المطحون مع الزبادي السميك وتطبيق هذا على المناطق التي تعاني من مشاكل، مثل الوجه أو الظهر أو القدمين، وانتظري لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بماء فاتر.. كما يمكنك استخدام الزبادي فهو يساعد في ترطيب البشرة بينما تعمل القهوة بسحرها.

2- القهوة والعسل لفرك للبشرة المعرضة لحب الشباب:
اصنعي مزيج 1 ملعقة كبيرة من البن المطحون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء نظيف. يوضع هذا االمزيج على الوجه ويدلك في حركة دائرية لمدة 3 دقائق فهو فرك تقشير ممتاز، ثم اترك المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة لامتصاص القهوة والعسل، وبمجرد أن يجفّ المقشر اغسليه بالماء الفاتر.. وستلاحظين أنه بالإضافة إلى الترطيب، سيساعد العسل أيضًا في التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

3- زيت جوز الهند والقهوة للتخلص من الشوائب:
سخني بعض زيت جوز الهند مع البن المطحون، ثم ضعيه في حركة دائرية في جميع أنحاء الجسم والوجه، فكل من البن وزيت جوز الهند يساعدان في شفاء وتخفيف آثار ندبات حب الشباب والعيوب ويكشفان عن بشرة متوهجة، بالإضافة إلى أن استخدام زيت جوز الهند الدافئ سيفتح المسام ويساعد بشرتك على امتصاص المكونات بشكل أفضل.