Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليكِ 7 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند لجمالك

تاريخ النشر:08-11-2018 / 12:55 PM

إليكِ 7 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند لجمالك

يعتبر زيت جوز الهند مرطب ممتاز للبشرة، حيث يمكنك خلطه بسهولة مع الزيوت الأخرى، يتميز زيت جوز الهند بعمر افتراضى طويل ومزايا صحية متنوعة حيث يمكنك استخدامه فى العديد من منتجات التجميل الطبيعية، ومن الطبيعى فهو مضاد للجراثيم والفطريات، ويسهل دمجه مع الزيوت الأخرى للحصول على الجمال اليومى، إليكِ عدة طرق لاستخدام زيت جوز الهند لأغراض الجمال.

1- معطر التنفس:
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، قومى بعمل غرغرة مع ملعقة من زيت جوز الهند لمدة 20 دقيقة، يمكن أن يساعد على إعطاء النفس رائحة طيبة، وصحة اللثة، وأسنان أكثر بياضاً وإزالة الجراثيم في الفم.

2- مرطب الجسم:
حيث إن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية مما يجعله مرطبًا فعالاً، يمتصه الجسم بسرعة. كما أنه يجعل بشرتك ناعمة وأكثر جمالاً.

3- مزيل المكياج:
يعتبر زيت جوز الهند مزيلًا قويًا لأساسات المكياج، ضعي زيت جوز الهند على الوجه كمنظف زيت أو باستخدام قطعة من القطن واتركيه على الوجه لفترة ثم قومى بغسل الوجه.

4- مرطب الوجه:
يمكنك استخدام زيت جوز الهند على وجهك بالطريقة التي تستخدمينها لجسمك لترطيب بشرتك ولتنعيم الجلد، قومى بوضعه قبل وضع الماكياج  كطبقة أولية.
 
5- بلسم للشفاه:
بالنسبة للشفاه المتشققة يعتبر زيت جوز الهند هو العلاج المثالي؛ حيث إنه متماسك فى درجة حرارة الغرفة العادية ويسهل وضعه على الشفاه.

6- تحت كريم العين:
يستخدم تحت أكياس العين وعلى البشرة الحساسة فى الوجه.

7- فرك الجسم:
يستخدم كمقشر للجسم، اخلطى نصف كوب من زيت جوز الهند مع قليل من الملح الخشن أو السكر ثم ضعيه على الوجه مع الفرك للحصول على أفضل النتائج.