"ساويرس" يتبنى مبادرة تحويل منزل أحمد فؤاد نجم إلى متحف

 بمناسبة قرب حلول الذكرى الخامسة على وفاة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، تبنى رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس مبادرة، تحويل منزل نجم إلى متحف يجمع مقتنياته.


وكتب ساويرس فى تغريدة له على "تويتر"، "بمناسبة قرب الذكرى الخامسة لرحيل صديقي أحمد فؤاد نجم أعلن أنه جرى تخصيص منزله الذي عاش فيه في أواخر حياته ليكون متحف صغير يحتوي علي مقتنياته الشخصية".

ودعا ساويرس كل من لديه تسجيلات أو صور ومقتنيات خاصة بنجم التبرع بها لهذه المبادرة عن طريق التواصل على الرابط التالي "[email protected]".

ويعد أحمد فؤاد نجم أحد أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة واسم بارز في الفن والشعر العربي، لقب بالفاجومي المصري وبسبب ذلك سجن عدة مرات، وترافق اسمه مع اسم الملحن والمغنى الشيخ إمام، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة 1967، وفي عام 2007 اختارته المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة سفيرا للفقراء.

وكان الشاعر أحمد فؤاد نجم توفي يوم الثلاثاء 3  ديسمبر 2013 عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد عودته مباشرة من العاصمة الأردنية عمان، التي أحيا فيها آخر أمسياته الشعرية برفقة فرقة الحنونة بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقد تم تشييع جثمانه من مسجد الحسين بمدينة القاهرة.