فتحي اسمرار رقبتك بهذه الطريقة

هل تخططين لارتداء توب أوف شولدر لحضور حفل هام، ولكنك تتجنبين هذه الفكرة بسبب عنقك الداكن؟ بالفعل تمتنع الكثيرات عن القيام بهذا بسبب العنق الداكن الذي يكون محرجا للغاية، ونحن نمنح وجهنا العناية ونستخدم العلاجات المنزلية للحفاظ على إشراقته لكننا نهمل منطقة العنق ونفشل في العناية بها، وبعد كل شئ تتطلب رقبتك أيضا بعض الحب والعناية، لا تقلقي هنا سنقدم لك بعض النصائح للتخلص من العنق الداكن:
يمكن للتلوث والأوساخ إتلاف الجلد حول الرقبة، بالإضافة للسمنة والتعرض الطويل لأشعة الشمس، وسوء النظافة أو مرض السكر حيث يمكن أن يسبب ذلك اسمرار العنق، وهنا بعض العلاجات المنزلية التي تعالج مثل هذه الأمور:
1- جيل الصبار:
يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي من شأنها ترطيب بشرتك؛ فجيل الصبار يحتوي على مركب الألوسين الذي يعمل على تفتيح البشرة ويساعد على التخلص من تصبغات الجلد، ويمكنك تنظيف بشرتك باستخدام جيل الصبار لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء.


2- زيت اللوز:
يحتوي على مادة متسلسلة يمكنها مساعدتك على تحسين بشرتك، فزيت اللوز غني بفيتامين E الذي يمكنه تجديد بشرتك، ويمكنك عمل ذلك من خلال تنظيف رقبتك بالماء وتجفيفها ثم تدليكها بزيت اللوز لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اغسلي رقبتك بماء فاتر .

3- صودا الخبز:
يمكنها أن تغذي بشرتك وتساعدك على التخلص من الجلد الميت؛ أضيفي بعض الماء إلى صودا الخبز وطبقي المعجون على الرقبة، وعندما يجف المعجون افركيه واغسليه بالماء ثم رطبي منطقة الرقبة.

4- عصير البطاطس:
يحتوي على خصائص تفتيح يمكنها تفتيح بشرتك وتقليل البقع الداكنة؛ قومي باستخدام عصير البطاطس وضعيه على رقبتك واغسليه بعد 15 دقيقة بماء فاتر.