إليكِ هذه النصائح الطبيعية للتخلص من علامات التمدد

عادة ما ترتبط علامات التمدد بالحمل، ولكن يمكن أن تتطور في الواقع في حالات مختلفة مثل زيادة الوزن السريع أو فقدان الوزن أو رفع الأثقال أو إذا كان الشخص يعاني من خلل هرموني أو بعض الأمراض.

من غير المرجح أن تختفي هذه العلامات تماما بمفردها، ومع ذلك هناك بعض الطرق الطبيعية لجعلها تتلاشى بسرعة أكبر، هنا في "الجمال.نت" جمعنا لك بعض النصائح الطبيعية الفعالة حقا للتخلص من علامات التمدد:

1- شرب الكثير من الماء:
من المهم جدا أن تبقي جسمك رطبًا، فإذا كنت تشربين كمية كافية من الماء فإن بشرتك تبقى ناعمة وأكثر مرونة، حيث يحافظ الماء على رطوبة بشرتك في حين أن البشرة الجافة تميل إلى أن تكون أكثر عرضة لظهور علامات التمدد والندوب والتجاعيد.


2- طبقي عصير الليمون:
يعمل فيتامين C الموجود في الليمون على تعزيز نمو الكولاجين مما يجعل بشرتك أكثر مرونة، فعصير الليمون أيضا حمضي بشكل طبيعي وبالتالي يزيل بسرعة خلايا الجلد الميتة، إنه فعال للغاية في تخفيف لون علامات التمدد ويسرع عملية شفائها.
 
3- الصبار:
علاج طبيعي للجلد وهو واحد من أقوى النباتات التي تقدمها لنا الطبيعة، حيث تقوم مضادات الأكسدة بإصلاح خلايا الجلد التالفة واستعادة أنسجة الجلد، كما أنه غني بالكولاجين مما يجعل بشرتك أكثر نعومة ومرونة.

4- زيت الخروع:
غني بحمض الزيزفونيك الذي يساعد على شفاء علامات التمدد، فزيت الخروع واحد من أقوى العلاجات الطبيعية لعلامات التمدد.. إنه غني جدا بالأحماض الدهنية ويعمل كمرطب مثالي.

5- زيت جوز الهند:
يعرف زيت جوز الهند بخصائصه العلاجية، إنه غني بحمض اللوريك الذي يساعد على إصلاح تلف الجلد وتطبيقه على علامات التمدد كل يوم يساعد بشرتك على الشفاء بسرعة أكبر. من غير المحتمل إزالة علامات التمدد تماما ولكنه بالتأكيد يقلل مظهرها الأحمر.