جوز الهند معجون أسنان طبيعى لتحسين صحة الفم

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية المشهورة فى الطب الشعبى بفضل قيمته الغذائية العالية وفوائده، من خلال "صحتك فى وصفة" سنتعرف على كيفية استخدام زيت جوز الهند لتحسين صحة الفم وحل مشاكل التهابات الأسنان واللثة والتسوس ، بحسب موقع "step to health".


وزيت جوز الهند يساعد على تحسين صحة الفم بفضل الخصائص العلاجية التالية:
- يحارب زيت جوز الهند العدوى التي تسببها البكتيريا فى الأسنان، لاحتوائه على حمض اللوريك.

- يبيض مينا الأسنان دون اتلافها ويمنع تراكم البلاك أو البكتيريا.

- يقلل الالتهاب ونزيف اللثة.

كيفية استخدام زيت جوز الهند لتحسين صحة الفم
يعتمد علاج الأسنان بزيت جوز الهند على الاستمرار عليه فترة طويلة للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على صحة الفم، فى الصباح اغسل فمك بزيت جوز الهند بدون أن تبلعه، في الليل استخدم زيت جوز الهند على الفرشاة كما تفعل مع معجون الأسنان العادي.

1 – غسل الفم بزيت جوز الهند
تقنية قديمة لتحسين صحة فمك والجهاز الهضمي بأكمله، ويفضل استخدام زيت جوز الهند البكر بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد غسل الأسنان بزيت جوز الهند على تنظيف عميق للفم ويساعد على توازن جهازك الهضمي و يزيل البكتيريا والسموم دون تغيير درجة الحموضة من فمك ويقضى على الجير، ويحسن تنفسك ، ويقلل التهاب اللثة.

الطريقة
- قبل تناول وجبة الإفطار ، ضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر (15 مل) في فمك.

- ابدأ في غسل فمك بالكامل بهذا الزيت وحاول عدم نزوله فى الحلق.

- قم بتنظيف أسنانك جيداً باستخدام معجون الأسنان العادي.

- انتظر لمدة 15 دقيقة أخرى على الأقل قبل الإفطار ونبدأ دائمًا بتناول كوب من الماء للمساعدة في التخلص من أي سموم من الجسم.

2- جوز الهند معجون أسنان طبيعي
للحفاظ على صحة فمك ومقاومة للعدوى الأسنان، نقترح اختيار خيارات معجون الأسنان الطبيعية فقط، ويمكن أن يصبح زيت جوز الهند معجون أسنان طبيعي مكمل لتقوية الدفاعات الطبيعية لفمك.