ثلاثة علاجات طبيعية لعلاج البثور تحت الإبط

من الممكن التخلص من البثور تحت الإبط بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية
من الممكن التخلص من البثور تحت الإبط بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية

على الرغم من وجود الكثير من الكريمات والمنتجات التي يمكن أن تساعدك على التخلص من البثور، لكن هذه المنتجات يمكن أن تسبب طفحًا جلديًا وتهيجًا، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية الجلد، وبالتالي فهي ليست دائما موصى بها.

ومع ذلك فمن الممكن التخلص من البثور تحت الإبط بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية، وبهذا فإننا نعني أنه يمكنك استخدام المكونات الطبيعية المتوفرة بسهولة في مطبخك:
1- شاي أخضر:
الشاي الأخضر يساعد على مكافحة البكتريا المسببة للثقب؛ لأنها تحتوي على الفلافونويد والتانينات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهاب وتقلل أيضًا من إنتاج الزهم في بشرتك، وبالتالي تقلل من فرص تكرار البثور.

خذي كوبًا من الماء واغليه وأضيفي كيسًا من الشاي الأخضر إليه واتركيه يغلي، واسمحي للشاي الأخضر بأن يشكل مزيجًا مع الماء.

أطفئي الحرارة واتركي الشاي الأخضر يبرد قليلاً، ثم قومي بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليه واخلطي بشكل صحيح، ضعي كرة القطن في الخليط وطبقيها على المنطقة المصابة، عليك التدليك لمدة 5 دقائق، ثم امسحيه بنسيج جاف.

للنتائج المرجوة، كرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.


2- الألوفيرا:
يساعد على درء البكتريا المسببة للبثور لأنه يحتوي على الكبريت وحمض الساليسيليك، ووفقًا لدراسات مختلفة فإن حمض الصفصاف فعال جدا في الحد من ظهور حب الشباب والبثور، خذي ورقة الألوفيرا ثم استخرجي بعض هلام الصبار الطازج وضعيه في وعاء نظيف، أضيفي بعض ماء الورد واخلطي كل المكونات للحصول على معجون دسم.

ضعي العجينة على المنطقة المصابة ودلكي لمدة 5 دقائق، اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى.

للحصول على نتائج أفضل كرري هذه العملية مرتين في اليوم.

3- خل التفاح:
يحارب خل التفاح (ACV) عددًا من الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب البثور؛ حيث يساعد على قمع الالتهابات التي تسببها البثور، خذي وعاءً صغيرًا واخلطي خل التفاح والمياه معًا بشكل صحيح، ضعي كرة القطن في الخليط ثم افركي المنطقة المصابة، دعيها تبقى لمدة 3-5 دقائق، ثم اغسليها واتركيها تجف.

للنتائج المرجوة كرري هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم.