جيزيل باندشن .. تتوج كأغنى عارضة أزياء في العالم

جيزيل بندشن أعلى عارضات الأزياء أجراً على مستوى العالم
جيزيل بندشن أعلى عارضات الأزياء أجراً على مستوى العالم

جيزيل بندشن أكثر عارضات الأزياء نجاحاً و أعلاهن أجراً، وتم ادراجها في موسوعة غينيس كأغنى عارضة أزياء في العالم.


فقد حققت جيزيل ما يقرب من 33 مليون دولار خلال عام 2007 وما يعادل 35 مليون دولار خلال عام 2008 تم إضافتهم الى ثروتها التي تقدر بـ 150 مليون دولار ، مما جعلها من بين أغنى 16 إمراة يعملون في مجال الترفيه وفقا لمجلة فوربس.

ولدت جيزيل بندشن في بلدة (Três de Maio ) بالبرازيل في 20 من يوليو 1980 لوالدين من أصول ألمانية.

ونشأت في بلدة (Horizontina، Rio Grande do Sul) بين 5 أخوات يتحدثون البرتغالية ويمارسون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

وأرادت جيزيل في طفولتها ان تكون لاعبة كرة طائرة محترفة وإنضمت فعلياً للمنتخب البرازيلي للكرة الطائرة، وفي عام 1993، شاركت جيزيل واختيها (باتريسيا و جبريلا) في دروس لتعليم عرض الأزياء بناء على رغبة وإصرار والدتهن، وفي العام التالي وخلال تواجدها في مدينة ساوباولو أثناء رحلة مدسية، إكتشفتها إحدى وكالات عرض الأزياء وعملت على إشراكها في إحدى المسابقات الوطنية تحت عنوان (Elite look of the year) حيث حصلت على المركز الثاني ثم إشتركت بعدها في إحدى المسابقات الدولية، وحققت حينها المركز الرابع.

إنتقلت جيزيل بندشن عام 1996 الى مدينة نيويورك لكي تبدأ حياتها المهنية حيث كان ظهورها الأول في اسبوع الموضة.

حياتها المهنية
ظهرت جيزيل بندشن في يوليو1999على غلاف مجلة (فوغ) وعنونت المجلة حينها "عودة العارضة المثيرة" مشيرة الى انتهاء فترة المرأة القوية الأنيقة أو ما يمسى بموضة "Heroin chic".
كما تصدرت أيضاً غلاف المجلة لشهري نوفمبر وديسمبر من نفس العام فحصلت على لقب عارضة (فوغ) لعام 1999.

وفي يناير 2000 حصلت جيزيل على فرصة نادرة وهي ظهورها على غلاف مجلة (فوغ) لثلاثة أعداد متتالية.

وفي العام نفسه، أصبحت بندشن عارضة الأزياء الرابعة التى تظهر على غلاف مجلة (Rolling stone) الموسيقية وحينها كانت تحمل لقب " أجمل فتاة في العالم".

إستمر ظهور جيزيل على أغلفة أهم المجلات والمطبوعات مثل W - Elle - Esquire - Allure - GQ - Marie Claire - Flair - Arena - The face - Forbes - Newsweek - Times. ويقدر عدد المجلات والمطبوعات التى ظهرت جيزيل على أغلفتها منذ عام 2001 و حتى الآن ما يفوق 500 مجلة و مطبوعة.

عملت جيزيل مع أمهر المصوريين مثل Mario Testino - Steven Meisel - Nick Knight - Mert. - Marcus، و مع أاشهر المخرجين مثل Jean Baptiste Mondino - Bruno Aveillan.

و منذ بدايتها، كانت جيزيل ولازالت الوجه الاعلاني للعديد من الحملات الاعلانية لأشهر دور الأزياء و لمواسم عديدة مثل Christian Dior - Balenciaga - Dolce - Gabbana - Missoni - Versace - Céline - Bvlgari - Guerlain - ValentinoRalph Lauren - Earl Jean - Zara - Chloé - Michael Kors - Louis Vuitton - Victoria’s Secret.
 
كما ظهرت في العديد من الاعلانات لبعض المنتجات التجارية مثل (نيفيا و بعض المنتجات البرازيلية الشهيرة) كما أدى ظهور جيزيل في إحدى الاعلانات التلفيزيونية لمتجر C&A  في البرازيل الى زيادة في مبيعاته بنسبة 30%.

و دخلت جيزيل عام 2004 مجال التمثيل حيث شاركت في فيلمين، تاكسي عام2004 والشيطان يرتدي برادا عام 2006.

في ديسمبر 2005، نشرت مجلة (New York Magazine) قائمة تضم 123 سببا لحب مدينة نيويورك وكان السبب رقم 43 هو اقامة العارضة جيزيل بندشن في هذه المدينة.

ووقعت جيزيل في مايو 2006 عقداً يبلغ ملايين الدولارات مع شركة (Apple) الأمريكية، لتكون وجه حملاتهم الاعلانية لتعزيز خط ماكنتوش من خلال اعلانات(Get a Mac).

وفي نفس العام، أصبحت جيزيل الوجه الاعلاني لشركة (Ebel) للساعات السويسرية الفاخرة.

أنهت جيزيل بندشن في الأول من مايو 2007  عقدها مع Victoria’s Secrets  رغبةً منها في التحرر من أى عقود وليس بسبب الأمور المادية.

وفي تموز/ يوليو من نفس العام، أعلنت مجلة فوربس تصدر جيزيل قائمة أعلى عارضات الأزياء أجراً على مستوى العالم، متفوقة على 15 عارضة من أعلى العارضات اجراً، محققة 33 مليون دولار في 12 شهراُ مضوا.

وفي نيسان/أبريل 2008، تم عرض صورة بالأبيض و الأسود لجيزيل في مزاد علني في نيويوك وتم بيعها بحوالي  193,000 دولار متفوقة بذك على العديد من الصور التى عرضت في المزاد من بينها صور لبريجيت باردو و كيت موس و  كارلا بروني، وفي أغسطس 2008، أعلنت جريدة (نيويورك دايلي نيوز) حصول جيزيل على المرتية الرابعة في قائمة أقوى النساء تاثيراً في عالم الموضة.

أنشطتها الاجتماعية
تستغل جيزيل بندشن  موقعها في دعم العديد من المؤسسات الخيرية والقضايا الانسانية، فشاركت في حملة (أنا أفريقي) لتسليط الضوء على عدم الاهتمام بمصابي فيروس نقص المناعة/الايدز في أافريقيا، دون أن تحصل على أي عائد مادي.

كما كانت جيزيل الوجه الاعلاني للبطاقة الحمراء من أميركان إكسبرس والتى تهدف إلى ارسال نسبة مئوية من الأموال المكتسبة من المعاملات المالية لهذه البطاقات الائتمانية الى مصابى فيروس نقص المناعة في أفريقيا.

وأيضا صممت جيزيل عدداً محدوداً من الحُلي والتى كان العائد من بيعها لصالح مؤسسة (سان جود) للأطفال والمتخصصة في الأبحاث المتعلقة بعلاج مرض السرطان، بالاضافة إلى كونها وجه إحدى الحملات الاعلانية الخاصة بمرض سرطان الثدي وعنوانها "Fashion Targets Breast Cancer".

ومن الأنشطة الإجتماعية الهامة لجيزيل، حماية غابات الامازون في البرازيل، ومصادر المياه بالتعاون مع الحكومة البرازيلية، مخصصة نسبة من الارباح الخاصة بخط  الاحذية(الصنادل) الخاص بها والذي يحمل إسمها لدعم وتمويل هذه القضية.

كما شاركت جيزيل منذ عام 2004 في مشروع لحماية الغابات وزراعتها بالتعاون مع بعض الهيئات الأهلية و مؤسسة حماية غابات الاطلسي، و أُطلق على هذا المشروع اسم "غابات المستقبل".

ـ إنتقادات و شائعات
عام 2002  وأثناء العرض الخاص بفيكتوريا سيكرتس، واجهت جيزيل إنتقادات من أعضاء جمعية مناهضة لاستخدام فراء الحيوانات وذلك لكونها الوجه الإعلاني إحدى العلامات التجارية التى تستخدم الفراء في منتجاتها (Blackglama).

فأثناء وجود جيزيل على منصة العرض هجمت عليها أربع نساء حاملين لافتات تنتقد جيزيل وتمثيلها لشركات تستخدم الفراء في منتجاتها.

وفي حديث لجيزيل لشبكة CNN عقب هذه الحادثة صرحت أن الإنتقادات لا مبرر لها، لأن الفراء المستخدم ليس حقيقياً، فهي من محبي الحيوانات، وأكدت أنها لن تقدم على ارتداء اى نوع من أنواع الفراء مستقبلاً.

وفي آب/أغسطس 2007، واجهت جيزيل العديد من الشائعات، منها رغبتها في الحصول على قيمة عقودها مع الشركات التجارية باليورو نتيجة لانخفاض قيمة الدولار، الا ان كل هذه الشائعات تم نفيها من قبل اختها و مديرة اعمالها باتريسيا بندشن.

حياتها الشخصية
ترتبط جيزيل عاطفياً باللاعب توم برادي و تردد خبر خطوبتهما ليلة عيد الميلاد من عام 2008 ، إلا أن أسرتهما تنفيان هذا الأمر. وكانت ارتبطت جيزيل سابقاً بكل من ليوناردو دي كابريو و كيلي سلاتر.