سحابة ماجلان تنذر بنهاية العالم

حذر عالم كونيات من نهاية الأرض بسبب الثقوب السوداء الفضائية
حذر عالم كونيات من نهاية الأرض بسبب الثقوب السوداء الفضائية

ما زالت الأرض محاصرة بالتهديدات، فبعدما أشار علماء إلى احتمالية وقوع سلسة من الزلازل ستؤثر على الأرض، حذر عالم كونيات من نهاية الأرض، بسبب الثقوب السوداء الفضائية.


قال عالم الكونيات بجامعة "درم" البريطانية ماريوس كاوتون، إنه هناك مجرة فضائية تعرف باسم "سحابة ماجلان الكبيرة" تدور حول مجرة "درب التبانة"، وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وتتجه سحابة ماجلان في الوقت الحالي إلى داخل مجرة درب التبانة، ما يعني أنها ستؤدى لتكوين ثقب أسود كبير يؤثر على الشمس ويؤدى لتدمير الأرض تماما، وهو ما يعبر عنه نشطاء عرب بـ"الإيفيه" الشهير للممثل الكوميدي محمد جمعة في مسلسل "الوصية"، "كله رايح"، في إشارة إلى نهاية العالم.

وأوضح "كاوتون" أن الشمس ستتسع بشكل خطير للغاية، بسبب تأثير تداخل المجرتين، ما يعني أن الأرض ستشهد نهاية الشمس ونهايتها، ولم يكن ذلك متوقعا قبل ملياري سنة على الأقل.

وأكد "كاوتون" أن تغييرا يحدث في النظام الشمسي يؤثر على الأرض بشدة، ويمكن أن يؤدى اتساع الشمس إلى زحزحة الأرض من موضعها وجعلها إما حارة للغاية أو باردة جدا وفي الحالتين سيؤدى ذلك لوفاة جميع أشكال الحياة.

وفي حين أن ملياري سنة تبدو فترة طويلة للغاية مقارنة بعمر الإنسان، إلا أنها فترة قصيرة جدا على المقاييس الزمنية الكونية، وينبغي دراسة التغييرات الكونية بحرص لمنع حدوث نهاية الأرض.