ماهو السر الذي يمنع الأمير وليام من ارتداء خاتم الزواج؟

الأمير وليام لا يحب المجوهرات
الأمير وليام لا يحب المجوهرات

تزوج كلا من كيت ميدلتون والأمير وليام في 29 إبريل عام 2011 وفي ذلك اليوم الرومانسي والأسطوري كانت الدوقة ترتدي خاتمًا جميلًا مصنوعًا من الذهب الويلزي في إصبعها البنصر، وعلى الجانب الآخر لم يرتدِ الأمير وليام أي خاتم في إصبعه، ويظهر ذلك في الصورة التالية وليس في يده أي خاتم زواج Paddington Bear


إذن وبعد أن اتضح أن الأمير وليام لم يرتدِ خاتم زواج أبدا، تظل هناك بعض التساؤلات.

1- هل قدمت كيت خاتم الزواج لوليام يوم زفافهما
الإجابة لا، حيث يظهر في فيديو الزفاف أن الأمير وليام قد قدم لكيت خاتم الزواج وهي لم تقدم له أي شيء في المقابل.

2- هل يرتدي معظم رجال الأسرة الملكية خواتم للزواج؟
على حسب، لكن نعم معظمهم كان يرتدي خاتمًا للزواج، فمثلا الأمير تشارلز ارتدى خاتم زواج عندما تزوج من الأميرة ديانا.

وهذه الأيام يرتدي خاتم زواج مشابه كرمز لزواجه من كاميلا.

الغريب في الأمر أن الأمير هاري أخو الأمير وليام يرتدي خاتم زواج منذ زواجه بميجان ماركل كما توضح الصورة التالية.

وقد قيل أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث لم يرتدِ خاتم زواج، لذا فالأمير وليام ليس الوحيد في العائلة المالكة الذي لا يرتدي خاتم زواج.

3- إذن لماذا لا يرتدي الأمير وليام خاتم زواج؟
يتعلق السبب بما يفضله الشخص، فقد صرح كاتب السيرة الذاتية الملكية بيني جونور لمجلة فوج أن الأمير وليام لا يحب المجوهرات، وقد أصدر القصر تصريحًا بذلك قبل زفافه.

هذا حقيقي، على الرغم من كونه ليس تصريحًا بالمعنى المعروف إنما يميل أكثر إلى كونه نصيحة مستترة من مساعد القصر للمراسلة الملكية المخضرمة "ريبيكا إنجليش" وقد صرحت أن هذا الموضوع تم مناقشته، لكن الأمير وليام ليس من محبي ارتداء المجوهرات ولم يرتدِ حتى خاتم خاص به يوما ما، وقرر أنه لم يرد ارتداء خاتم، وقد أكدت المراسلة الملكية أن هذا الأمر خاص بما يفضله الشخص.

وقد ادعى مساعد القصر أيضا أن كيت كانت متقبلة قرار وليام تماما وأن هذا أمر شائع بين الرجال من هذه الطبقة الاجتماعية، وهو أنهم لا يرتدون خاتم زواج، ولو ارتدوه يكون خاتمًا متوارثًا من الأسرة المالكة، لكن وليام لا يملك مثل هذا.