لماذا تعد الجوافة جيدة لمرضى السكري؟

تعتبر الجوافة محملة بفيتامين C ويمكن أن تساعدك على تحسين مناعتك ورفاهيتك بشكل عام، وهى مزدحمة بالألياف الغذائية ويمكن أن تساعدك على رعاية قلبك، وهو غني بالبوتاسيوم ويمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم.

إنها عالية في الألياف ومنخفضة في السعرات الحرارية ويمكن أن تساعدك على محاربة الانتفاخ، علاوة على ذلك يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري، هذه الألياف يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم ويمكن أن تحارب أيضا الإمساك وهي مشكلة شائعة تواجه مرضى السكري.

وفقا لدراسة، يمكن أن تساعدك الجوافة  في إدارة مستويات السكر في الدم، وهنا نقول إنه يمكنك الحفاظ على مستويات السكر في الدم عن طريق أكل الجوافة.


- الجوافة الرائعة غنية بالألياف:
يضمن محتوى الألياف في الفاكهة أن يكون مستوى السكر الخاص بك منظمًا، وبما أن الألياف تستغرق وقتًا طويلاً في عملية الهضم، فهذا يضمن أنه بمجرد استهلاكك لها لن يتم تحريرها في مجرى الدم، وبالتالي لن يرتفع مستوى السكر لديك وسوف تكون قادرًا على إدارتها بشكل صحيح.

- مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم:
يمكن وصف مؤشر نسبة السكر في الدم كقيمة مخصصة للأغذية (الكربوهيدرات) على مدى بطيء أو بسرعة ويمكن أن تؤثر على مستويات الجلوكوز في الدم، ويمكن هضم الجوافة ببطء واستيعابها وتسبب ارتفاعًا بطيئًا في مستوى الجلوكوز في الدم.

- غذاء منخفض السعرات الحرارية:
يمكن أن يحفز السكري زيادة الوزن؛ لذا إذا كان لديك فواكه منخفضة السعرات الحرارية مثل الجوافة، فستتمكن من الحفاظ على وزنك تحت السيطرة، اجعلها في نظامك الغذائي ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أنك يجب أن تأكلها فقط بالمقدار الذي أخبرك به الطبيب الخاص بك.