Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

5 فوائد صحية من الريحان يجب أن تعرفيها

تاريخ النشر:05-02-2019 / 10:57 AM

5 فوائد صحية من الريحان يجب أن تعرفيها

نبتة الريحان تشتهر بأنها ملكة الأعشاب في الأيورفيدا؛ حيث يمكن أن تساعدك في مختلف الظروف الطبية مثل الحمى ومشاكل حصى الكلى والالتهابات وأمراض القلب وغيرها.

وهنا حددنا 5 فوائد والظروف الصحية التي يمكن علاجها باستخدام الريحان:
1- حصوات الكلى:

يمكن أن تسبب حصى الكلى الكثير من عدم الراحة وسببها أساسا هو ارتفاع مستوى حمض اليوريك في جسمك، الريحان يضمن بقاء مستوى حمض اليوريك تحت السيطرة ويمنع تكون حصوات الكلى.
أيضا بسبب حامض الخليك جنبا إلى جنب مع مكونات أخرى فإنه يساعد في حل الأحجار وكذلك يخفف الألم في جسمك.

2- الرئتان:
يحمل الريحان حجمًا ضخمًا من مضادات الأكسدة وفيتامين C، ويوفر الريحان الحماية لرئتيك من الالتهابات المختلفة التي يمكن إطلاقها عن طريق التدخين، ويمكن أيضا استخدامه لعلاج الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن.

3- الحمى:
الحمى ليست مرضاً بالضبط، ولكنها أكثر من مؤشر ينبه جسمك إلى أنك تعاني من عدوى مثل التيفود (البكتيريا)، الملاريا (البروتوزوا)، والأنفلونزا (الفيروسات)، وتحمل أوراق الريحان المغذيات النباتية التي تساعد في مكافحة الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب الحمى.

4- يقلل الإجهاد:
أثبتت دراسات عديدة أن أوراق تولسي تضمن أن مستويات هرمون التوتر لديك ثابتة تساعد في التخلص منه في الذهن والجسد، وعلاوة على ذلك تساعد العوامل المضادة للإجهاد في تهدئة أعصابك.

5- الأسنان:
يقضى على رائحة الفم الكريهة؛ حيث يبيد الريحان البكتيريا المسببة لهذه المشاكل الفموية، بالإضافة إلى ذلك توفر خصائص الريحان دعمًا لك للثة التي تجنبك سقوط الأسنان، ويمكنك استخدامه عندما تعانين من قرحة الفم. ومع ذلك فإن مضغ أوراق الريحان بكثرة قد يسبب تلفًا لأسنانك.