Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تناولي هذه الأطعمة لمكافحة الجلد الجاف

تاريخ النشر:07-02-2019 / 03:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناولي هذه الأطعمة لمكافحة الجلد الجاف

هل لاحظتِ هذا الجلد الجاف المؤلم على وجهك؟ محرج أليس كذلك؟ لا تقلقي بعد الآن، ستتمكنين من معالجة البشرة الجافة بمساعدة هذه الأطعمة الرائعة؛ لذا تناولي هذه الأطعمة التي ستساعدك على علاج بشرتك الجافة الآن، وبالتالي يمكن لهذه الأطعمة أن تساعدك على ترطيب جلدك:
- يمكنك اختيار الأفوكادو:
فاكهة غنية بالفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك وغيرها، ويمكن أن تساعدك على إصلاح بشرت، ويمكن أيضًا ترطيب البشرة وتقليل خشونة البشرة وجعلها ناعمة وسلسة. يمكنك دمجها في السلطات الخاصة بك، العصائر وإلخ.

- يمكنك اختيار الألوفيرا:
وهو محمل بالدهون والماء والفيتامينات A و C و E و B12 والكولين والزنك والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والكروم والكالسيوم التي يمكن أن تساعدكِ على تقديم عطاءات لمشاكل الجلد، وهو أيضا مضاد للأكسدة ومضاد للجراثيم والالتهابات في الطبيعة ويمكن أن يساعدك على ترطيب بشرتك وجعلها ناعمة.

يمكن أن يساعدك أيضًا على إبطاء عملية التقدم في السن ويمكن أن يساعدك على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية في الجلد، كما يمكنك الحصول على عصير الألوفيرا بكمية يوصى بها طبيبك.

- يمكنك اختيار الخيار:
الخيار الرائع هو المليء بالفيتامينات A ، C ، و K ، والفولات والبوتاسيوم والزنك والسلينيوم والفوسفور، والألياف الغذائية.

يحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يساعدك على الحفاظ على صحة بشرتك، يمكنك اختيار الخيار للتخلص من السموم، تناوليه نيئًا أو أضيفيه إلى السلطة أو السندويشات أو الحساء أو العصير.

- يمكنك اختيار تغذية الكتان:
إن بذور الكتان المدهشة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعدك على التخلص من السموم من الجسم، ويمكن أن تساعدك على تحسين الدورة الدموية وتقليل تهيج الجلد ويمكن أن تغذي بشرتك. يمكنك إضافة مسحوق بذور الكتان في العصائر والسلطات أو مسحوق بذور الكتان في كمية يقترحها الخبير الخاص بك.

- يمكنك اختيار زيت الزيتون:
فهو مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ويمكن أن يساعدك على حماية بشرتك ويمكنه أيضًا ترطيب بشرتك؛ لذلك غذّي بشرتك فقط من خلال إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي.