Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أقنعة للوجه باستخدام البرتقال للحصول على وجه مذهل

تاريخ النشر:07-02-2019 / 04:52 PM

أقنعة للوجه باستخدام البرتقال للحصول على وجه مذهل

هل تعلمين أن البرتقال يحتوي على حامض الستريك وفيتامين C الذي له خصائص تجديد الجلد؟ هذا هو السبب في أن الحمضيات مثل البرتقال معروفة لتحديث الجلد والقضاء على حب الشباب.

يمكن استخدام قشر البرتقال وعصير البرتقال لمزايا الجمال؛ حيث يحتوي البرتقال أيضًا على بيتا كاروتين، وحمض الفوليك، والفوسفات، واليود، والحديد، والمغذيات النباتية، والفلافونويد التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع البقع الداكنة والعيوب والبشرة الدهنية الباهتة، جربي أقنعة الوجه البرتقالية هذه:
- قناع الوجه البرتقالي وماء الورد لإضفاء اللمعان للبشرة:
لتلميع البشرة كل ما عليك القيام به هو طحن بضعة قطع من قشر البرتقال لعمل معجون، أضيفي ملعقتين صغيرتين من ماء الورد إلى المعجون وامزجيهما جيدًا، ضعي معجون البرتقال بسلاسة في جميع أنحاء الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل جيداً بالماء البارد.

- قناع الوجه البرتقالي والحليب للبشرة الجافة:
كل من قشر البرتقال والحليب سوف يرطبان البشرة الجافة، فقط في وعاء قومى بخلط 2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الخليط، ضعي الخليط على وجهك واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة، ثم شطف وجهك بلطف بالماء الدافيء.

- قناع البرتقال والليمون للبشرة الدهنية:
أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون وبعض العسل إلى مسحوق البودرة (جففي القشور ثم امزجيها لصنع المسحوق) ثم امزجيها جيدًا لصنع عبوة، ضعيه على وجهك ورقبتك واتركه ليجف، ثم اغسليها بالماء البارد واتركيها حتى تجف.. هذه العبوة مناسبة للبشرة الدهنية.

- قناع البرتقال مع اللبن الزبادى للتقشير:
إلى نصف كوب من اللبن الزبادي أضيفي ملعقتي طعام عصير البرتقال الطازج واجعلي المعجون ناعماً، استخدميه كقناع على وجهك وعنقك وذراعيك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.