Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

أغلى العطور ثمناً في العالم

تاريخ النشر:11-02-2019 / 03:09 PM

عطر Caron Poivre

تمّ إطلاق العطر عام 1954 بسعر 1000$. وهو عطر بتركيبة شرقية تتألف من التوابل والخشب مع قاعدة من رائحة الورود، وهو عطر للرجال والنساء معاً.

عطر Jean Patou Joy

تم إطلاقه عام 1929 وعُرف آنذاك بـ"أغلى العطور ثمناً في العالم" بسعر 850$. القاعدة الأساسية للعطر هي زهرة الياسمين.

عطر Clive Christian No 1 Imperial Majesty

تم إطلاقه عام 2001 بسعر 12722$، بتركيبة دافئة من الفانيلا والياسمين والقرفة الإيطالية. ويأتي بقارورة مصنوعة من الذهب الأصفر.

 

عطر Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes

تم إطلاقه عام 1998 بسعر 6800$، يحتوي على خلاصة الياسمين والورد مع رائحة التوابل والعنبر.

عطر 24Faubourg by Hermes

تم إطلاقه عام 1995 بسعر 1500$، أبرز مكوّناته الأزهار البيضاء والخشب والفانيلا.

عطر Annick Goutal Eau d'Hadrien

تم إطلاق هذا العطر عام 1981 بسعر 1500$ وهو عطر للرجال والنساء على حد سواء. تركيبته الأساسية من الحمضيات، مزيج من الحامض والغريفون وشجر السرو.

 

عطر DKNY Golden Delicious

تم إطلاق هذا العطر عام 2001 بسعر مليون دولار، يأتي في قارورة مصنوعة من الذهبين الأصفر والأبيض ومرصّعة بالألماس والأحجار الكريمة. وهو بتركيبة الأزهار وخشب الساج والصندر والمسك.

تعتبر العطور من الضروريّات التي لا يَستغني عنها عدد كبير من الرجال والنساء، وغالباً ما يبحث هؤلاء عن النوعيّات الجيدة من العطور التي تُقدّم الرائحة الجميلة والفواحة مع ثباتها لفترة طويلة بعد استخدامها.

ويُعتبر اختيار الفرد للعِطر الخاص به عملية شديد الفردية، فكل فرد يمتلك ذوقه الخاص، فيرتبط اختيارنا للعطور بالطبيعة البيولوجية لأجسادنا. فتؤثر العطور على الحالة النفسية للفرد، وتُعزز من ثقته بالنفس، وتجعله يشعر بالارتياح. فتُضفي العطور نوعًا خاصًا من الجاذبية للفرد، فلا تُتَوج أناقته إلا باستخدام عطره الخاص الذي يُعبر عنه، ويُبرز شخصيته وجاذبيته.