معجزات زيت الزيتون لجمالك تعرفي عليها

في الحقيقة لزيت الزيتون فوائد لاتعد ولاتحصى للإنسان فيمكنك استخدامه في طهي طعامك أو تتبيل طبق السلطة أو لصنع الخبز، ولا يتوقف الأمرعند هذا الحد فيمكنك استخدامه في جميع أنحاء جسمك حيث صرح أطباء الجلد بإمكانية استخدام زيت الزيتون خصوصًا على الجسم دون أن يسبب أي حساسية.


وإليك أهم استخدامات وفوائد زيت الزيتون الخاصة بمظهرك وجمالك فهيا لتتعرفي عليها:
1- يمنح شعرك نعومة مثالية
بزيت الزيتون قوة ترطيب فائقة يمكنها فعل المعجزات على شعرك، وللاستفادة منه قومي بوضع زيت الزيتون على شعرك المبلل وغطيه بقبعة الحمام لمدة من 20 إلى 25 دقيقة مرة كل أسبوع ثم اشطفيه بالماء الدافيء لترك بقايا ملمسه الحريري على شعرك.

2- محاربة القشرة
بفضل احتواء زيت الزيتون على فيتامين E فهو يساعد في تقليل القشرة ولاستخدامه امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع عصرة ليمونة ودلكي بها فروة رأسك.

3- إزالة الماكياج
لو نفذ من عندك مزيل الماكياج أو أنك تبحثين عن مزيل طبيعي لا يؤذي البشرة وبدون مواد كيميائية فزيت الزيتون هو أروع بديل لإزالة الماكياج، استخدمي قطعة قطن وضعي فوق وجهك بعض القطرات من زيت الزيتون ثم استخدمي القطنة لمسح الماكياج ولا تنسي غسل الوجه بالمنظف المفضل لك، ويمكنك استخدام صابون الوجه الغني بزيت الزيتون أيضا.

4- تنعيم البشرة
لتنعيم بشرة يديك انقعيهما في خليط متساوي الأجزاء من الخل الأبيض والماء الدافيء لمدة خمس دقائق لقتل الجراثيم ومنع نمو الفطريات، ثم جففي يديك جيدا وبعد ذلك ضعي فوقها قطرات من زيت الزيتون ودلكيها حتى تتشربها البشرة لمدة 10 دقائق.

5- يساعد الأظافر على النمو
يعمل زيت الزيتون على الترطيب الفائق نتيجة لأنه غني بفيتامين E ولهذا فهو مفيد في نمو الأظافر، وللحصول على أظافر صحية انقعي أطراف أصابعك في زيت الزيتون لمدة 20 دقيقة مرة كل أسبوع لتشعري بالتأثير الكامل.

6- الترطيب ثم الترطيب
لو كانت يديك تعاني من الجفاف الشديد والتشققات ضعي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على بشرة يديك بعد تنظيفها، مع تغطية يديك بقطعة من ورق البلاستيك حتى تمتص البشرة كل الزيت، حيث تعمل البولي فينولز ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون على إعادة تجديد الخلايا، ويمكنك ارتداء قفازات طوال الليل لساعات قليلة وستحصلين على يدين ناعمتين.

7- تهدئة التهيج
لو كنت تعانين من بشرة جافة متهيجة أو ملتهبة يقترح عليك الأطباء استخدام زيت الزيتون لتهدئتها، وهذا بفضل مكون الأوليوكانثال الموجود به ولتهدئة البشرة أضيفي القليل من زيت الزيتون لماء الاستحمام الدافيء.

8- محاربة تقدم عمر البشرة
يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة منها فيتامين E والبوليفينول وكلها تساعد على تحييد وتجميع الجذور الحرة التي يمكن أن تدمر البشرة.

9- تفتيح البشرة
للحصول على إطلالة طبيعية متألقة أضيفي قطرات قليلة من زيت الزيتون لبودرة التفتيح وظل العيون لتضفي لمعة ندية على البشرة، واحرصي على عدم إضافة الكثير إنما قطرات قليلة فقط.