Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

كيف أنجح فى تنفيذ خطوات البديكيور فى البيت ؟

تاريخ النشر:05-07-2017 / 12:00 PM

كيف أنجح فى تنفيذ خطوات البديكيور فى البيت ؟
أثناء فترة الصيف يصبح الأمر مختلفاً فلا يمكنك تجاهل أظافر القدمين التى تظهر من فتحة الصندل أو الشبشب

تهمل الكثيرات جمال أقدامهن لأعتقادهن أنها تختفى تحت الجوارب السميكة أو الأحذية المغلقة. لكن أثناء فترة الصيف يصبح الأمر مختلفاً فلا يمكنك تجاهل أظافر القدمين التى تظهر من فتحة الصندل أو الشبشب.

فى ما يلى دليلك الكامل لقدمين متألقتين يتضمن علاجات سريعة وأكسسوارات ضرورية وألواناً جذابة ومميزة جداً .

1- تخلصى من بقايا طلاء الأظافر القديم وأستخدمى لذلك مزيل الأظافر الخالى من الأسيتون . تأكدى أن أظافرك جافة تماماً قبل قصها مستقيمة مع ترك جزء صغير منها بارزا إلى الخارج .

2- بأستخدام أداة الصقل أو المبرد، آجعلى شكل الأظفر مربعا فى الوسط ومدورا عند الأطراف .نعمى الحواف ولمعى سطحها بلطف ثم مررى داخلها وبرفق عود البرتقال لتنظيفها من الأوساخ العالقة.

3- أنقعى قدميك فى حوض من الماء الدافىء لمدة 10 دقائق . بأستخدام مقشر خاص دلكيهما لمدة 5 دقائق ثم آشطفيهما جيدا بالماء . أستعينى بحجر الخفاف Pumice Stone  (حجر مسامى خفيف جدا يستعمل للصقل ) لتخليص القدمين من البشرة القوية والخلايا الميتة أو جففيهما جيدا ثم آفركيهما بمبرد القدمين وبحركات دائرية . جربى Rough Skin Remover أو Fresh Foot File، أو كلاهما من Scholl .

4- خذى كمية معتبرة من لوسيون غنى جدا ووزعيها على الأظافر والجلد الميت حولها، بأستخدام عود البرتقال أو برعم القطن حاولى دفع البشرة الزائدة إلى الوراء لتحسين مظهر الأظفر الخارجى.

5- تخلصى من بقايا اللوسيون بواسطة مزيل طلاء الأظافر وقطعة من الكتان، ( تجنبى القطن لأنه قد يخلف خيوطا رفيعة تظهر لاحقا تحت طلاء الأظافر) إذا لم يتيسر لديك المزيد من الوقت لطلاء أظافرك يمكنك الإكتفاء بتلميعها بملمع الأظافر Nail Buffer .

6- فارقى بين أصابع قدميك بأستخدام القطع الإسفنجية التى تحصلينها من الصيدلية أو بواسطة قطع من الكتان ثم آطلى أظافرك بطبقة من الطلاء الأساسى Base Coa، جربى Diamond Strength من Sally Hansen ،  بعد 3 دقائق إطليها باللون الذى تختارينه.

7- أخيرا، وزعى الطبقة النهائية من الطلاء الواقى Top Coat ، ودعيه كذلك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ليجف الطلاء بطريقة صحيحة .

قبل الذهاب إلى فراش النوم، غطى أظافرط بطبقة من مستحضرReinventing The Heel من Origins والبسى الجوارب. تمتص قدماك كل الخلاصة المرطبة ليصبح ملمسها ناعما فى الصباح، أو يمكنك الاكتفاء بترطيبهما بمستحضر Sandal Scandal Bathina من Benefit المميز جدا فى كل ليلة.

 ألوان الموسم
1- " ماكسيموم جروث 22 ليبرايتد لايلك " Maximom Growth 22 Liberated Lilac من Sally Hansen .

2- " ماكيموم جروث 31 اكستاسى " Maximom Growth 31 Ecstasy من Sally Hansen .

3- " نايل لاكر" Nail Lacquer من O P I بالألوان :

4- " كابانا بانانا " Cabana Banana

5- " بولتايم لايم " Pooltime Lime

6- " تانجرينى بيكينى " Tangerini Bikini

7- " لا لاك لونج – لا تينج نايل لاكر " La Laque Long – Lasting Nail Lacquer من " إيف سان لوران " YSL باللونين :

8- " 9 فلامينج اورانج " Flaming Orange 9

9- " 3 كوبيرايت " Copyright 3

10- " كوستوم نايل كولور 388 سنشوال " Coustom Nail Colour 388 Sensual من " جيسيكا " Jessica

11- " اين ذا سنلايت " In The Sunlight من " فى فيرجين " Vie Virgin

12- " ذا ريتز " The Ritz من " نايل اينك " Nail Inc

13- " تارت – أ – ليشيور " Tarte – A – Licious من " كرييتف نايل ديزاين " Creative Nail Design

14- " 60 سكوندز نايل بوليش 808 شوكر " Seconds Nail Polish 808 Shocker 60

15- " كوستوم نايل كولور اين سيلفر لاينينج " Custom Nail Colour in Silver Lining من " جيسيكا " Jessica

علاجات للقدمين
1- " أورانج ستيكس " Orange Sticks من The Body Shop . إكسسوار بسيط لتنظيف الأظافر من الأوساخ العالقة تحتها .

2- Very Vernis Nail Enamels in Rose Fashion and Framboise Pin Up من Bourjois . من أحلى تدرجات اللون الوردى لهذا الموسم .

3- " كويوتاكارا " Koyotakara ، علاج صينى لتنقية الجسم من السموم وتصريفها من القدمين . غنى جداً بخل الخشب Wood Vinegar المستخلص من شجر البلوط Oak Tree . يتم الصاق قطعة الشاش المشبعة بالعلاج على نعل القدم طيلة الليل حيث يتحول لونها فى الصباح الموالى إلى لون مسود دالة على مصها لكل سموم الجسم . تحصلينها  من الموقع www.koyotakara.com على الأنترنت .

4- " سويت فيت بيرفوت بالم " Sweet Feet Barefoot Balm من Barefoot Doctor . يحمل رائحة زكية تجمع بين خلاصة الجيرانيوم المصرية وخلاصة إكليل الجيل الفرنسية لتلطيف وتنعيم ملمس القدمين.

5- " سبا مارين سى سالت " Spa Marine Sea Salt  من Essie . او " بروتو – كول انستانت بيديكيور " Proto – Col Instant Pedicure يمكن الحصول عليه من الموقع www.on-beauty.co.uk على الأنترنت . ذوبى القليل من ملحه فى ماء دافىء وآنقعى فيه قدميك ليعمل مزيج الأروماثيرابى المعالج على تلطيف بشرة قدميك وتزويدها بالطاقة .

6- " إكسفولياتينج فوت سكراب " Exfoliating Foot Scrub من " سوبردراج" Superdrug . غنى جدا بخلاصات طبيعية مرطبة ومعقمة للقدمين.