كريستال رين .. أغلي عارضة أزياء رغم تجاوز وزنها الـ 70 كيلو جرام

ساعد كريستال على تلك النقلة النوعية في مسارها المهني هو أنها بدأت تعمل مع محررة للعروض تعرفها أثناء مرورها بحالة الاختلال في الأكل
ساعد كريستال على تلك النقلة النوعية في مسارها المهني هو أنها بدأت تعمل مع محررة للعروض تعرفها أثناء مرورها بحالة الاختلال في الأكل

لم تكن كريستال رين قبل ست سنوات سوى عارضة أزياء ظلت تعاني من وزنها طويلاً. غير أنها اتخذت أخيرًا قرارًا جريئًا بالتحول إلى عروض الأزياء ذات القياس الكبير.


والآن أصبحت مع وزنها الذي يصل إلى حوالي السبعين كيلوغرامًا أثمن عارضة أزياء في العالم، وأصبحت صورها تحتل أشهر مجلات الموضة وتظهر في إعلانات تجارية لماركات عالمية شهيرة مثل دولشي أند جابانا.

وفي مقابلة أجرتها مع مجلة التايم الأميركية في عددها الأخير الصادر يوم الاثنين ، بمناسبة صدور كتابها الجديد "جائعة" تحدثت  السوبر موديل الشهيرة عن كيفية وصولها إلى حرفة عروض الأزياء وكيف أصبحت نجمة لمصمم الأزياء الشهير جان بول جوتيه.
 
تقول   كريستال رين، 23 سنة، إن أمها حين بلوغها سن الرابعة عشرة وضعتها في مدرسة خاصة للتجميل، ثم جاء شخص كان يبحث عن عارضات أزياء وعندما  شاهدها قال مندهشا: "يا آلهي، أنت ستصبحين سوبر موديل".

آنذاك لم تكن كريستال تعرف ما تعنيه هذه الكلمة. لكن الآخر قال إن عليها أن تفقد تسع بوصات من وركيها وكانت تلك بدايتها.

وتحدثت كريستال رين عن معاناتها في البدء إذ مرت بفترة اضطراب في الأكل حيث كانت تأكل الخضروات المطبوخة بالبخار ثم تذهب إلى عشرة تدريبات عروض، بعد ذلك تقضي ثلاث أو أربع ساعات في النادي وأحيانا تبقى هناك لثماني ساعات.

وخلال تلك الفترة لم تكن تأكل سوى الخضروات والخس بينما كانت تحلم بالأكل طوال الوقت.
 
كان على كريستال أن تتخذ قرارًا فيما إذا كانت مستعدة للتخلي عن حرفة عرض الأزياء مقابل التخلص من حالة الاضطراب في الأكل، فجاء قرارها بالعودة إلى الأكل لكن بالتزام أكبر.

فهي خلال تلك الفترة السوداء من حياتها فقدت قدرًا كبيرًا من شعرها مع نقص في طاقتها الجسدية وشعور عميق بالكآبة.
 
وقالت السوبرموديل الأميركية إن الانفراج جاء حينما اتخذت قرارًا بالانتقال إلى المقياس الأكبر "بلاس" وأصبحت تمتلك جسدها الحالي بعد وصول وزنها إلى أقل من 50 كيلوغرامًا.
 
وما ساعدها على النقلة النوعية في مسارها المهني هو أنها بدأت تعمل مع محررة للعروض تعرفها أثناء مرورها بحالة الاختلال في الأكل.

فأكدت لها عند رؤيتها بعد زيادة وزنها أنها تبدو في حالة أفضل. وهذا ما جعل كريستال تشعر باراحة، كذلك شجعها ذلك على الاعتراف بما جرى للجمهور.

وأضافت: "لقد أصبح العاملون في حقل الموضة أكثر انفتاحًا تجاه أنماط الجسد المختلفة بسبب كتاب وقراري في التكلم بصراحة".