نجمات هوليوود يلجئن لاستئجار الأرحام .. وكيدمان وجاكسون أشهر من أقدم عليه

تحول استئجار نجمات هوليوود أرحامَ النساء لإنجاب أطفال، إلى موضة في الولايات المتحدة، فيما كان ذلك السبيل الوحيد أمام النجوم الرجال الذين كشفوا عن ميولهم الجنسية المثلية (الشواذ جنسيًّا).


فبين نجمات هوليوود، لم تكن نيكول كيدمان أول من لجأت إلى الإنجاب عبر أم بديلة؛ فقد سبقتها إلى ذلك قائمة طويلة من النجوم والنجمات؛ ما أثار جدلاً واسعًا حول شرعية العملية ومدى تماشيها مع القيم الأخلاقية والإنسانية.

ورزقت كيدمان -43 سنة- وزوجها أوربان بالمولودة الثانية لهما فيث مارجريت عن طريق أم بديلة، فتكون الأخت الصغرى لابنتهما سانداي روز (سنتان) التي قامت كيدمان بحملها وولادتها بنفسها.

كما أنجبت سارة جيسيكا باركر -44 سنة- وزوجها ماثيو برودريك طفلتين توأمتين في عام 2009؛ هما: ماريون لوريتا، وتابيثا هودج، عن طريق أم بديلة. وكان الزوجان قد أنجبا ابنهما الأول جيمس ويلكي عام 2002.

أما نجم "فريسر" كيليسي جرامر وزوجته التي انفصل عنها كاميلا جرامر، فلديهما طفلان من أم بديلة، وتقوم على رعايتهما أربع مربيات.

وتفكر نجمة "الأصدقاء" في خوض التجربة، أسوةً بزميلاتها؛ حيث ترى جنيفر أنيستون -41 سنة- أن الوقت ملائم للأمومة، وتدرس اختيارات بين تبني طفل كما فعلت النجمة ساندرا بولوك منذ ما يقرب من عام، والاستعانة بأم حاضنة "بديلة".

وتقول أنيستون إنها تأثرت كثيرًا بقضائها وقتًا مع صديقتها كورتني كوكس وابنتها كوكو؛ حيث أحيت الطفلة داخلها غريزة الأمومة.

مثليو الجنس والإنجاب
من جانب آخر، كان النجوم ذوو الميول الجنسية المثلية أعلنوا إنجابهم عن طريق تأجير الأرحام، وأبرزهم المغني البريطاني المثلي ألتون جون، وشريكه ديفيد فيرنيش.

فقد أعلن النجمان ولادة ابنهما زاكري في يوم عيد الميلاد، بعد أن كانا ينويان تبني يتيم أوكراني مصاب بالإيدز، لكن القوانين الأوكرانية تعارضت مع رغبتهما؛ حيث تشترط للتبني أن يكون المتبنيان متزوجين، كما يجب ألا يزيد سن كل منهما عن 45 عامًا.

وظهر المغني ريكي مارتن في البرنامج الحواري مع أوبرا وينفري، يتحدث عن ميوله الجنسية المثلية، وعن إنجابه التوأم ماثيو وفالنتينو عن طريق أم بديلة منذ سنتين. ويدرس مارتن الآن خيار التبني ليكون لهما أخ جديد.

كما قام نجم "كيف التقيت والدتك؟ - How I met you mother?" نيل باتريك هاريس، وشريكه منذ 7 سنوات ديفيد بورتكا؛ باستخدام رحم بديل للحصول على طفليهما التوأمين، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2010. وقام الثنائي بتسمية البنت هاربر جريس، أما الولد فأطلقوا عليه اسم جيدوين سكوت.

وشذ عن تلك القاعدة ملك البوب مايكل جاكسون، الذي استخدم ممرضة مكسيكية لتقوم بدور الرحم البديل لإنجاب ابنه بلانكت عام 2002، مقابل 20 ألف دولار.

وذكر موقع "celeb mirror" المعني بأخبار المشاهير، أن جاكسون لجأ إلى التلقيح الصناعي للحصول على طفل مصمم خصيصًا له؛ حيث انتقى البويضات من أم ذات ميزات خاصة، مقابل 3500 دولار أمريكي. وقد تخلت الأم المتبرعة ببويضاتها عن كافة حقوقها في الطفل، ويرجح أنها لم تكن تعلم أن بلانكت هو ابنها.

يذكر أن الولايات المتحدة تدرس قانونًا لتجريم استئجار الأرحام، ومن المفترض أن تفرض على الوالدين اللذين يقومان به عقوبة تصل إلى السجن لمدة سنتين، وغرامة تصل إلى 110 آلاف دولار أمريكي.