تصاميم «Judith Leiber» تصنع بالذهب والخامات المترفة

لم يكن هذا الإقبال العالمي على علامة «جوديث ليبر»، وليد الصدفة، فهذه العلامة المميزة معروفة بتصاميمها الراقية في عالم الإكسسوارات والحقائب وأيضا بأسعارها الباهظة، إذ اعتمدت منذ بدايتها عام 1963 الألماس والأحجار الكريمة كعنصر أساسي في ابتكاراتها وتركت لمسة كريستالية على مختلف مجموعاتها.


وانطلاقا من مبدأ الترف والفخامة، استوحت الكثير من التصاميم من عالم الحيوانات والطبيعة. في مطلع هذا الموسم، لم تخرج عن عادتها وقدمت مجموعة من الحقائب المرصعة بالجواهر. وأنشأت «جوديث» تبعا لأسلوبها الأصلي سلسلة من براثن جديدة تزينها زخارف شبيهة بأزهار الكرز اعتمدت فيها على رموز من الثقافة اليابانية كالمعابد والمراوح وأسماك الكوا وغيرها. فهناك حقيبة، مثلا، على شكل سمكة أطلقت عليها اسم Golden Koi، تتميز بهندستها المغلفة من الأعلى، وطرزت يدويا بظلال الذهب والكريستال الأسود.

وبالفعل لفتت هذه التصاميم الاهتمام بغرابتها وأشكالها العصرية والفريدة، وكانت حقيبة معبد كويتو Kyoto الأكثر شهرة، نظرا لدقة الإبداع فيها، إذ تتألف من ثلاثة مستويات مغلفة بالخرز الكريستالي النمساوي ومزينة بالأحجار الكريمة السوداء على جوانبها، في حين أحيطت بلوراته بالخرز البراق الملون.

أما حقيبة «دونيتا» فحملت طابعا كلاسيكيا بلونها الذهبي المزين بالأحجار الكريمة ذات اللمعات الكريستالية، بينما زينت أزهار الكرز حقيبة «تشيري بلوسوم» Cherry Blossom، وضمت حقيبة Three treasure ثلاث لوحات منقوشة من العهد الياباني القديم بحواف مرصعة بحبيبات الكريستال الثمينة.

ومن الطبيعي أن تصبح حقائب «جوديث» لصيقة بالمناسبات المهمة، وقليلات هن النجمات اللواتي لم يظهرن بحقيبة سهرة من تصميمها في مناسبة من المناسبات. فكيري راسل مثلا ظهرت بها في حفل توزيع جوائز الإيمي، كذلك الحال مع مايلي سايرس في حفل توزيع جوائز الغراميز، وكل من جينيفر لوبيز وكريستين دافيس في حفل «فانيتي فير كريستال» .. أما كاميرون دياز وكايت باري وماريا كاري وآنا كندريك، فيعتبرن من الوفيات للماركة، ويعتمدن تصاميمها في معظم المناسبات، إن لم نقل كلها.